إعلان

نعوش طائرة.. حادثان مروعان على محور منفلوط خلال أسبوع

12:36 ص الإثنين 16 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


أسيوط ـ محمود عجمي:

شهد محور منفلوط بمحافظة أسيوط حادثين مروعين خلال أسبوع واحد، أسفرا عن مصرع 9 أشخاص وإصابة 9 آخرين، مما أثار قلق الأهالي حول تكرار الحوادث على هذا الطريق الحيوي.

في الحادث الأول، الذي وقع على الطريق الصحراوي الغربي بمحور منفلوط، اصطدمت سيارة ربع نقل بجرار زراعي، مما أدى إلى مصرع 5 أشخاص وإصابة 7 آخرين، وفي الحادث الثاني، اصطدمت سيارة ربع نقل بتوك توك على نفس المحور، مما أسفر عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 2 آخرين.

أرجع عدد من الأهالي تكرار الحوادث على محور منفلوط إلى عدة عوامل، منها عدم التزام بعض السائقين بالتعليمات المرورية، والسير عكس الاتجاه، بالإضافة إلى السرعة الزائدة.

كما أشاروا إلى أن الطريق يسهل الوصول إلى المزارع والأهالي في قرى الظهير الصحراوي الغربي، فضلًا عن استخدامه للسفر إلى القاهرة، مما يزيد من حركة المرور عليه.

وطالب الأهالي بضرورة تكثيف الرقابة المرورية على محور منفلوط، وتطبيق القوانين بصرامة للحد من الحوادث المتكررة، وحماية أرواح المواطنين.

جدير بالذكر أنه في شهر مايو الماضي تم افتتاح محور الشيخ محمد صديق المنشاوي "محور منفلوط" بتكلفة بلغت 4.793 مليار جنيه، والذي يربط بين الطريقين الصحراوي الشرقي والغربي (القاهرة - أسيوط) بالطريق الزراعي، عابرًا نهر النيل والترعة الإبراهيمية والسكة الحديد بطول 41 كم وبعرض 3 حارات مرورية لكل اتجاه.

كما يشمل المحور على 28 عملًا صناعيًا، منها 9 كباري علوية، و2 كباري سطحية، و12 بربخ، بمجموع أطوال 2226 متر. يعبر المحور نهر النيل بكوبري طوله 810 متر على نهر النيل وأعلى الترعة الإبراهيمية والسكة الحديد والطريق الزراعي، بالإضافة إلى 8 منازل ومطالع للمحور، ويربط بين طريق أسيوط الغربي والطريق الصحراوي الشرقي القديم مرورًا بطريق الحوطا الشرقية ومتقاطعًا مع الطريق الزراعي والسكة الحديد (القاهرة – أسوان) وترعة الإبراهيمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان