إعلان

الأول كان مخزن والثاني دخل فيه.. شهود عيان يكشفون كيف وقع حادث قطاري الزقازيق

08:46 م السبت 14 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

محافظات - مروة شاهين:

كشف شهود عيان، تفاصيل جديدة حول حادث قطاري الزقازيق الذى وقع فى وقت سابق اليوم السبت

وقال شهود العيان، أنهم تفاجئوا بوجود قطار قادم على نفس الخط الذي يقف عليه قطار مخزن دون عمل تحويل للخط ما تسبب فى اصطدام القطارين.

وأشاروا إلى أن بعض الأشخاص حاولوا تحذير السائق أو البحث عن عامل التحويلة ولكن الوقت لم يمهلهم.

وكانت هيئة السكك الحديدية، أعلنت فى وقت سابق عن وقوع حادث اصطدام قطار ركاب رقم ٢٨١ ركاب المتجه من الزقازيق إلى الاسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة الى الزقازيق عند بلوك ٥ بمدينة الزقازيق.

وتحرك الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ورئيس وقيادات السكة الحديد باتجاه موقع الحادث، ووجه الوزير بالدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

كما انتقل المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، مساء اليوم السبت، إلى موقع تصادم قطارين في مدينة الزقازيق، لمتابعة انتشال آثار الحادث والاطمئنان على نقل المصابين.

وقرر الأشموني رفع حالة الاستعدادات بمستشفيات المحافظة لنقل المصابين وتلقيهم العلاج والخدمات الطبية اللازمة.

وأعلنت المحافظة في بيان رسمي أنه وبناءً عن ما ورد من الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة من الإبلاغ عن وقوع تصادم بين قطارين في منطقة الكوبري الجديد، جار حصر الإصابات فضلا عن توجيه 25 سيارة إسعاف لمكان الحادث.

وقرر محافظ الشرقية رفع درجة الاستعداد في جميع المستشفيات العامة والمركزية والتنسيق مع الهيئة العامة للسكك الحديدية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات تتعلق بتسيير حركة القطارات في خطوط بديلة تزامنًا مع وقوع الحادث.

اقرأ أيضًا:

وفيتان و29 مصابًا..وتحركات عاجلة من النقل والصحة والمحافظة.. حادث قطاري الزقازيق (تغطية خاصة)

نائب رئيس مجلس الوزراء يصل الشرقية لمتابعة تطورات حادث قطار الزقازيق

صرف تعويضات عاجلة لضحايا حادث قطاري الزقازيق

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان