إعلان

بالصور- وزير الإسكان ومحافظ كفر الشيخ يناقشان ملفات مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي

01:08 م الأربعاء 21 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

ناقش المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، عددًا من ملفات مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، بالمحافظة.

كما ناقش وزير الإسكان ومحافظ كفر الشيخ، موقف المشروعات التى شارفت على الانتهاء، وجرى التوجيه بسرعة إنهاء تلك المشروعات ودخولها الخدمة، وعقد اجتماعات تنسيقية بين المختصين من الجانبين لدفع معدلات العمل بتلك المشروعات.

وكشف الوزير والمحافظ عن هدف الوزارة والمحافظة هو خدمة المواطن وتوفير مختلف الخدمات الأساسية للسكان، تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو البشبيشي نائب محافظ كفرالشيخ، الدكتور مهندس سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام لمحافظة كفرالشيخ، الدكتور مهندس محمد حسن رئيس الجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، اللواء المهندس إيهاب خضر رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، اللواء محمد منصور شعير السكرتير العام المساعد لمحافظة كفرالشيخ.

وأكد المهندس شريف الشربيني، أن وزارة الإسكان تقدم كل الدعم فى تنفيذ مختلف المشروعات التنموية والخدمية فى نطاق عمل الوزارة، لخدمة أهالينا بمحافظة كفر الشيخ، وتهدف لتعظيم التعاون المشترك مستقبلا.

وأوضح أن زيارته اليوم، تهدف للاطمئنان على سير العمل بمرافق مياه الشرب والصرف الصحى وموقف المشروعات الجارى تنفيذها، وموجها بالتنسيق والتكامل بين المشروعات الجارى تنفيذها لتعظيم الاستفادة منها فور انتهائها.

وأشار وزير الإسكان، إلى أنهم في الوزارة حريصون على ضغط معدلات التنفيذ لسرعة إنهاء المشروعات التى شارفت على الانتهاء من أجل تشغيلها ودخولها الخدمة، واستفادة المواطنين بها، وتعظيم الاستفادة من الاستثمارات التى يجرى ضخها فى تلك المشروعات.

وكشف عن المتابعة الدورية الميدانية لموقف مختلف المشروعات الجارى تنفيذها هى أساس النجاح، والتي تهدف المتابعات الميدانية لدفع معدلات التنفيذ وتقديم الدعم اللازم، وحل المشكلات وتذليل العقبات، والحفاظ على معدلات الأداء على أفضل مستوى.

‏أكد محافظ كفرالشيخ، أن المحافظة تشهد طفرة غير مسبوقة في مجالات البنية التحتية والأساسية متمثلة في إنشاء وتطوير وتوسعة محطات مياه الشرب والصرف الصحي.

وأشار إلى إنجازات المبادرة الرئاسية حياة كريمة «المبادرة رقم واحد على مستوى العالم»، فى تطوير البنية التحتية والأساسية للقرى، بهدف تقليل التلوث ببحيرة البرلس والمصارف الزراعية التي تصب فيها وبالتالي يؤدي إلى تقليل التلوث بالبحر الأبيض وذلك من خلال توفير شبكات ونظم معالجة مياه الصرف الصحي للمجتمعات الريفية غير المخدومة وبالتالي تحسين البيئة والمرافق الصحية.

وقال محافظ كفرالشيخ، إن المشروع ممول بقرض من خلال بنك الاستثمار الأوروبي (EIB)والاتحاد الأوروبي (EU) وبنك إعادة التنمية والأعمار الأوروبي (EBRD) بقيمة إجمالية تبلغ 163.5 مليون يورو ويتم تنفيذ المشروع إلى مرحلتين المرحلة الأولى بقيمة 55 مليون يورو ويبلغ عدد المستفيدين من المشروع 194 ألف نسمة بنسبة 3.9 % والمرحلة الثانية بقيمة 108.50 مليون يورو ويبلغ عدد المستفيدين من المشروع 205 ألف نسمة بنسبة تغطية 5% .

والمشروع قائم على ثلاثة محاور وهي (جمع ومعالجة مياه الصرف الصحي المنزلية، وإدارة النفايات الصلبة، وإعادة تأهيل البنية التحتية للمصرف) و يهدف إلى وتحسين الأحوال الصحية والبيئة لنحو 11 مليون مواطن بـ 180 قرية في محافظات الغربية والدقهلية وكفر الشيخ، ودعم تنقية ما يصرف من مياه واستغلالها بشكل آمن في الري والزراعة

وأضاف أنه يجرى تنفيذ المشروع بمحافظة كفر الشيخ بقيمة 45.8 مليون يورو ويبلغ عدد المستفيدين : 144.7 ألف نسمة بنسبة تغطية 4 % ويتم خلال المشروع إنشاء محطة معالجة الناصرية بطاقة 10 آلاف م3/يوم وانشاء توسعات وإعادة تأهيل محطة معالجة الجرايدة بطاقة 5 آلاف م3/يوم وتخدم عدد 13 قرية وتابع بالصرف الصحي بالإضافة إلى إعادة تأهيل محطتي معالجة بيلا وإبشان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان