إعلان

غلق شواطئ ومنع المصطافين من نزول البحر.. ماذا يحدث في مطروح؟ (صور)

04:33 م الجمعة 26 يوليو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد البدري:

أعلن مركز ومدينة مرسى مطروح اليوم الجمعة، غلق الكورنيش والطرق المؤدية إلى الشواطئ المفتوحة "عجيبة، أم الرخم، الأبيض"، لوجود حالة من عدم الاستقرار في البحر، وذلك حفاظا على أرواح المصطافين.

وقال رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح، إنه جرى وضع حواجز مرورية لغلق الكورنيش والطرق المؤدية إلى الشواطئ المفتوحة لمنع وصول رواد الشواطئ والنزول في البحر بشواطئ الأبيض، أم الرخم، عجيبة، نظرا لوجود تيارات سحب شديدة وارتفاع الأمواج.

وأضاف جاب الله أن مسئولي الشواطئ المفتوحة بمجلس مدينة مرسى مطروح يتابعون لحظيا عملية الإغلاق بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.

ووجه رئيس مدينة مرسي مطروح بالمرور والمتابعة الميدانية للتأكد من غلق الطرق وبوابات الشواطئ لمنع وصول المصطافين نزول البحر بالتعاون مع شباب مطروح حفاظاً على أرواح المصطافين، والتأكيد على خروج رواد الشواطئ من البحر.

وأشار إلى منع نزول البحر في المزارات في مناطق كليوباترا والغرام كونها مخصصة للزيارات والتقاط الصور التذكارية فقط وليست للسباحة.

وأعلن عن الشواطئ الآمنة التي يمكن الاستمتاع بممارسة السباحة فيها وهي "روميل، البنست، النخيل، بحيرة كليوباترا، الليدو، مطروح العام، الغرام ، مع الالتزام بتعليمات رؤساء الشواطئ.

وأوضح أن محافظ مطروح يتابع الحالة العامة للشواطئ وشدد على مستأجرى الشواطىء خلال فترات ارتفاع الأمواج بالبحر وسرعة الرياح، بعدم نزول المصطافين وكل المترددين على البحر خاصة في فترة النوات.

وقال: "نحن غير مسؤولين تماما عن نزول رواد الشواطئ البحر وممارسة السباحة في الشواطئ المفتوحة اليوم الجمعة بسبب حالة عدم الاستقرار في البحر وارتفاع الأمواج".

ولفت إلى أن قسم التوعية بالعلاقات العامة بمجلس المدينة يتابع حالة البحر من خلال تقارير المرور الميداني وبيانات خبراء الأرصاد الجوية لتحذير المصطافين ورواد الشواطئ من نزول البحر في حالة عدم الاستقرار، وعقد ندوات وحملات للتوعية بالصفحة الرسمية لمجلس المدينة وصفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة.

وناشدت مدينة مرسى مطروح الزائرين بالإبلاغ الفوري في حالة التلاعب في الأسعار على أرقام 046933158 و 0464935266 ، موضحة نشر اللوحات الإرشادية على جميع الشواطئ العامة لتلقي الشكاوى والبلاغات.

اقرأ أيضًا:

إنذار بحري من الأرصاد.. هل تأثرت شواطئ الإسكندرية؟- صور

تحرك عاجل لدراسة أسباب انحسار المياه.. بيان جديد يحسم الجدل بشأن تسونامي البحر المتوسط (صور)

زحام على البوابات.. 8 شواطئ في الإسكندرية ترفع لافتة "كامل العدد"- صور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان