إعلان

بالصور.. تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب

04:04 م السبت 15 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

تفقد اللواء عبد الرحمن محمد بهاء الدين رئيس مدينة دهب، اليوم السبت، أعمال تطوير مبنى تمكين المرأة، و الدورات التدريبية الجاري تنفيذها بالمبنى، بحضور وفاء نجاح مدير مديرية العمل بجنوب سيناء، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمدينة.

وقال رئيس المدينة، إنه جرى تطوير ورفع كفاءة المبني، وتأهيله لتنظيم الدورات التدريبية به، ويتضمن غرفة لتعليم رسم الباترون للتدريب على الخياطة، وغرفة للقص، وغرفة لماكينات الخياطة والتطريز، إضافة إلى قاعة اجتماعات، وقاعة للتدريب على الكمبيوتر، وجرى تجهيز هذه الغرف على أعلى مستوى.

وأوضح أنه جارِ تنفيذ دورتين تدريبية بالتنسيق مع مديرية العمل، ومديرية التربية والتعليم، إحداهما للتدريب على الخياطة، وتستهدف المرأة المعيلة والسيدات البدوية، وتقوم مديرية العمل بتوفير الخامات، والدورة الثانية تستهدف الشباب من الجنسين لتدريبهم على برامج الكمبيوتر المختلفة على مدار شهر كامل.

وأشار إلى أن تفعيل الدورات التدريبية على الحرف المختلفة التي تؤهل لسوق العمل تعد نواة لإقامة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وتقدم مجانًا تحت رعاية حسن شحاتة، وزير العمل، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وأضاف أنه من المقرر أن يحصل المشاركين في هذه الدورات على شهادة تدريب معتمدة من المديرية تؤهلهم للعمل.

وأكد أنه يجري دراسة آليات دعم السيدات بماكينات خياطة بالتنسيق مع مديرية العمل والتضامن الإجتماعي، ورجال الأعمال.

ومن جانبها، قالت وفاء نجاح، مدير مديرية العمل، إن الدورات التدريبية التي يجري تنظيمها للسيدات السيناوية والشباب لإعدادهم وتأهيلهم لسوق العمل، مؤكدة على حرص المديرية الدائم على دعم المرأة على أرض المحافظة، وتيسير كافة الإجراءات التسويقية الخاصة بالمشغولات اليدوية، والحرف المختلفة.

وأوضحت أن هذه التدريبات يجري تنظيمها بالمجان، للشباب والسيدات كلًا فيما يتفق مع ميوله ورغباته المستقبلية في المهنة التي يريد العمل بها، و يجري توفير مدربات على أعلى مستوى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان