إعلان

ننشر خطة "صحة الإسكندرية" خلال عيد الأضحى المبارك

02:43 م السبت 15 يونيو 2024

الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلنت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك والإجازة الصيفية، ضمن إجراءات تكثيف الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية خلال فترة الأعياد.

وأكدت "ندا"، رفع درجة الاستعداد في جميع مستشفيات وزارة الصحة والتأكد من جاهزية كافة الأقسام الحرجة وزيادة أعداد الأطباء النوبتجيين بأقسام الطوارئ، وتوافر أكياس الدم ومشتقاته، وكذلك توافر الأدوية والمستلزمات بالطوارئ.

وأوضحت أنه جرى التأكيد على انتشار فرق التأمين الطبي والفعاليات الصحية بجميع أنحاء المحافظة لتقديم الخدمات الطبية والتوعوية للمواطنين بأماكن المتنزهات والتجمعات وانتشار العيادات المتنقلة والتي تقدم خدمات الكشف وصرف العلاج بالمجان.

وأشارت إلى تفعيل خدمات الإحالة إلى المستشفيات في حال الاحتياج للمزيد من الفحوصات أو التدخلات الجراحية أو لاستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة وتواجد العيادات المتنقلة لتنظيم الأسرة لتقديم خدمات الفحص والمشورة بالمجان.

ووجهت وكيل الوزارة بتواجد فرق الرعاية الأساسية لتقديم خدمات المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة للكشف المبكر عن الأمراض مجانا والتي تتضمن مبادرة دعم صحة المرأة و الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة و الاعتلال الكلوي و الكشف المبكر عن الأورام السرطانية بجانب انتشار فرق التثقيف الصحي والإعلام والتربية السكانية لتقديم المعلومات الصحية الصحيحة والرد على جميع التساؤلات والاستفسارات والتوعية بالقضية السكانية وتنظيم الأسرة وجميع القضايا التي تخص المرأة وإرشاد المواطنين للاستفادة من خدمات المبادرات الرئاسية.

كما أشارت إلى تكثيف المرور على المنشآت الغذائية وشن حملات مكثفة عليها، خاصة منشآت تداول اللحوم ومصنعاتها كخطوة استباقية وقائية لمنع تداول الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي خلال عيد الأضحى، والتحقق من سلامة المنتجات الغذائية والالتزام باشتراطات نقل اللحوم من المجازر إلى المحلات بمناسبة عيد الأضحى المبارك لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين.

وقالت وكيل الوزارة، إنه جرى التنسيق بين إدارة الطوارئ وجميع المستشفيات ومراكز السموم للاكتشاف المبكر لأي حالات اشتباه بالتسمم الغذائي والنزلات المعوية والإبلاغ الفوري عنها ومتابعتها، وكذلك التأكد من توافر مخزون من الأمصال والطعوم الوقائية والعلاجية على مستوى المحافظة.

كما أكدت سحب عينات من شبكات مياه الشرب، وطرد المحطات والمآخذ على مستوى المحافظة للتأكد من جودة مياه الشرب ومطابقتها للمعايير الصحية العالمية وخزانات مياه الشرب وحمامات السباحة في القرى السياحية والفنادق، للتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية وكذلك تكثيف إجراءات مكافحة ناقلات الأمراض بتكثيف أعمال مكافحة الحشرات الطائرة وتشغيل أجهزة الضباب والرذاذ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان