إعلان

بالصور| حملة لتقليم الأشجار فى قنا.. ومواطنون: "مذبحة تستحق تحقيقًا عاجلًا"

12:26 م الأربعاء 12 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبدالرحمن القرشي :

عبر عدد من المواطنين فى محافظة قنا، عن استيائهم الشديد من حملات تقليم الأشجار التي يقوم مراكز القرى والأحياء في المحافظة، في ظل ارتفاع درجة حرارة الطقس خلال فصل الصيف.

وكانت عدسة "مصراوي"، رصدت صباح اليوم الأربعاء، تقليم فريق من مجلس مدينة قنا الأشجار المعمرة بشارع 23 يوليو، وسط استياء الأهالي والمارة.

وندد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بما وصفوه بـ"مذبحة الأشجار"، التي تشهدها محافظة قنا طيلة الشهور الماضية الأمر الذي انعكس على درجة الحرارة الشديدة خلال فصل الصيف، مما يعرض المواطنين للإصابة بالاحتباس الحراري، -على حد قولهم-.

وشهد طريق "قنا -الأقصر" الزراعي تقليم أكثر من 500 شجرة بطول الطريق البالغ 60 كيلو، رغم توجيهات القيادة السياسية عقب مؤتمر المناخ بتعزيز فرص زراعة الأشجار المتنوعة وخاصة المثمر منها.

وأرجع بعض مواطني قنا، أسباب حملات تقليم الأشجار فى المحافظة إلى ارتفاع أسعار الأخشاب، مطالبين بفتح تحقيق عاجل حول مصير الأخشاب التي يتم جمعها من تجريف الأشجار.

وقال عبدالله إسماعيل أحد شباب مدينة قنا: " محافظة قنا كانت مثالا يحتذى به في كثرة الأشجار الخضراء التي كانت ملاذا آمنا خلال فصل الصيف للمواطنين، والتي كانت تساعد على كسر حدة الحرارة الملتهبة، لكن بعد تجريف مئات الأشجار باتت قنا مدينة مكشوفة للحرارة الشديدة".

من جهة أخرى أفاد مصدر مسئول بمحافظة قنا لـ"مصراوي"، أن المحافظة تحرص على زيادة فرص الزراعة والتشجير، بينما يجري تهذيب الأشجار المعمرة حرصا على سلامة المواطنين، كما أن المحافظة ملتزمة بالحفاظ على الرقعة الخضراء داخل الشوارع، وأي استثناء مخالف لذلك تقدر فيه المصلحة العامة للمواطنين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان