إعلان

نشاط رياح وانخفاض الرطوبة.. انكسار الموجة الحارة بجنوب سيناء - فيديو وصور

12:41 م الجمعة 24 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تشهد محافظ جنوب سيناء اليوم الجمعة، تراجع طفيف في درجات الحرارة مقارنة بالأيام الماضية، وذلك لنشاط الرياح الشديد مع انخفاض نسبة الرطوبة ما ساعد على تلطيف درجات الحرارة.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، على تراجع موجة الحر التي ضربت كافة مدن المحافظة خلال الفترة الماضية، وأرجع ذلك لزيادة نشاط الرياح التي تجاوزت سرعتها 40 كيلو في الساعة، وتراجع نسبة الرطوبة إلى 37%.

وأكد المركز في بيان اليوم، أنه جرى رفع تراكمات الرمال التي تركتها الرياح على الطرق الدولية خلال الأيام الماضية، مشيرًا إلى أن كافة الطرق الدولية بالمحافظة والموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي، وجرى التأكيد على كافة الجهات المعنية بالاستمرار في رفع حالة الاستعداد القصوى تحسبًا لحدوث أي طوارئ.

وأشار إلى أن حالة البحر مستقرة، والرياح به معتدلة واتجاهها شمالية غربية، وارتفاع الأمواج به يتراوح بين 1.5 حتى 2.5 مترًا.

وبلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 35، والصغرى 22، بينما بلغت درجات الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر36 والصغرى 23، وفي مدينة طابا بلغت درجة الحرارة العظمى 35 والصغرى 26، وفي سانت كاترين بلغت درجة الحرارة العظمى 25 والصغرى 12، وفي شرم الشيخ بلغت درجة الحرارة العظمى 38 والصغرى 26.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس اليوم انخفاضًا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 حتى 5 درجات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان