إعلان

أول جمعة بعد الإعدادية.. الحياة تدب في شواطئ عروس البحر المتوسط- صور

12:45 م الجمعة 24 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

شهدت شواطئ الإسكندرية إقبالًا ملحوظًا من المواطنين، خاصة العائلات، التي حرصت على اصطحاب أطفالها إلى البحر، للاستمتاع بالإجازة بعد انتهاء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية.

ويسود طقس مشمس على عروس المتوسط إذ تراوحت درجات الحرارة، اليوم الجمعة، بين 21 للصغرى و27 للعظمى، ونسبة الرطوبة من 61%، وسرعة الرياح 19 كم/ الساعة.

ورفعت شواطئ سيدي بشر الرايات الخضراء، بينما رفعت باقي شواطئ القطاع الشرقي الرايات الصفراء، فيما رفع شاطئ ستانلي وشواطئ القطاع الغربي الرايات الحمراء لارتفاع أمواج البحر.

وتعد الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

وقال الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن كافة الشواطئ سجلت اليوم نسب إشغال مرتفعة بالمقارنة بالأيام السابقة.

وأرجع عبد الرزاق، ارتفاع نسب الإشغال بسبب انكسار الموجة الحارة واعتدال الطقس وانخفاض درجات الحرارة، فضلًا عن انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية وكافة صفوف النقل.

واستقبلت شواطئ الإسكندرية - التي لا يشملها مشروع توسعة الكورنيش- رحلات من المحافظات المجاورة إذ تعد المصيف الأقل تكلفة في ظل الأعباء الاقتصادية، ما يجعلها دائمًا الوجهة الأولى لقضاء العطلات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان