إعلان

تضم 6 تخصصات.. محافظ الإسكندرية يطلق قافلة طبية مجانية في البيطاش- صور

04:22 م الإثنين 22 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أطلق اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الاثنين، قافلة طبية بوحدة صحة البيطاش بحي العجمي، وذلك ضمن الفعاليات التي تنظمها اللجنة الطبية العليا بالأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء بالتعاون مع مؤسسة بنك الشفاء.

وثمن المحافظ، الجهود التي تبذلها مديرية الصحة بالإسكندرية وخاصة فيما يتعلق بوصول القوافل الطبية طوال العام للمناطق الأعلى في الكثافة السكانية والأكثر احتياجًا، مشيرًا إلى أنه سيجري سيتم صرف جميع الأدوية بالمجان.

وأضاف أنه يجري تحويل كافة الحالات التي تحتاج لتخصصات غير متوفرة والحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية أو تحاليل وأشعة على الفور إلى مستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي بالإسكندرية بالمجان.

يشار إلى أن القافلة تقام على مدار 4 أيام في الفترة من 22 لـ 25 أبريل الجاري، بمعدل يومين بوحدة صحة البيطاش بنطاق حي العجمي، ويومين بوحدة صحة عبد القادر بحي العامرية، وتضم 6 عيادات متنقلة في تخصصات "أطفال- باطنة - عظام- رمد - جلدية - أنف وأذن وحنجرة".

جاء ذلك بحضور كل من الدكتورة جاكلين عازر، نائب المحافظ، والدكتور أحمد حنفي وحمودة صالح أعضاء اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بالأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء، والدكتورة رشا فوزي، مدير إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالإسكندرية ومنسق القوافل العلاجية بالمحافظة.

تأتي القافلة في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة، لجميع الفئات المستهدفة وخاصة في الأماكن الأشد احتياجًا.

فيديو قد يعجبك: