إعلان

بالصور- مدارس الشرقية تتزين باللون الأزرق احتفالًا باليوم العالمي للتوحد

12:17 م الثلاثاء 02 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - إسلام عبدالخالق:

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إضاءة مدارس التربية والتعليم في مختلف مراكز ومدن وأحياء المحافظة باللون الأزرق؛ احتفالًا بـ"اليوم العالمي للتوحد" والذي يوافق الثاني من شهر أبريل من كل عام.

محافظ الشرقية أكد في تصريحاتٍ اليوم الثلاثاء، على أن المحافظة تولى اهتمام كبير بذوي القدرات والهمم لأجل إقامة مجتمع ينعم فيه مختلف أبنائه بفرص متساوية في الحياة الكريمة والمشاركة في بناء وتنمية الوطن، خاصةً الأشخاص ذوي اضطراب طيف التوحد باعتبارهم جزءً لا يتجزأ من النسيج المجتمعي، مشيرًا إلى أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لا تدخر جهدًا لتقديم كافة أوجه الرعاية والاهتمام لهم.

أوضح محافظ الشرقية أن الاحتفال باليوم العالمي للتوحد يأتي في إطار التوعية والتعريف بطيف التوحد وتسليط الضوء على المرض لتحسين نوعية الحياة للمصابين من الأطفال والبالغين ودمجهم في المجتمع، ليتمكنوا من العيش بطريقة آمنة وسليمة.

ووجه المحافظ بضرورة الاستفادة من التقنيات المساعدة للأشخاص المصابين بمرض التوحد واستخدام الأدوات المناسبة لهم والتي تساعدهم في إزالة الحواجز التي تحول دون مشاركاتهم الاجتماعية والاقتصادية والسياسية الكاملة في المجتمع، وفي تعزيز المساواة والإنصاف والدمج مع مختلف فئات المجتمع.

محافظ الشرقية قال إن المدارس والمنشآت التعليمية بالمحافظة قد تزينت باللون الأزرق تضامنًا مع مرضى التوحد واحتفاءً بهم في يومهم العالمي، والذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 2007 ليوافق الثاني من أبريل من كل عام للتوعية بمرض التوحد ولتسليط الضوء على الحاجة للمساعدة على تحسين نوعية حياة الذين يعانون من التوحد حتى يتمكنوا من العيش حياة كاملة وذات مغزى كجزء لا يتجزأ من المجتمع.

فيديو قد يعجبك: