إعلان

رجموا سائقًا بالحجارة لقتله.. السجن 10 سنوات لـ 5 متهمين في الإسكندرية

12:30 م الثلاثاء 02 أبريل 2024

محكمة جنايات الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية 5 أشخاص غيابيًا بالسجن المشدد 10 سنوات وألزمتهم بالمصاريف الجنائية، وذلك لاتهامهم بالشروع في قتل سائق، بسبب خلافات مالية.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد إبراهيم عبد الشافي، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار أحمد زكي المنوفي، والمستشار محمد عاطف مشالي، والمستشار أحمد حنفي عبد الجواد، وسكرتير محكمة الجنايات سعيد عبد العظيم يعقوب.

ترجع وقائع القضية رقم 34674 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة الرمل ثان عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من ضباط القسم يفيد شروع متهمين في قتل مواطن بأحد المصارف المائية.

وكشفت التحقيقات وجود خلافات مالية سابقة بين المتهم "م.ع.م" والمجني عليه "أ.ع.ع" سائق، فاستعان بـ 3 آخرين هم كل من "م.ص.ال" و"ح.ج.ع" و"س.ص.س" و"إ.م.م" لقتله.

ووفقًا لأوراق القضية، تتبع المتهمين الخمسة المجني عليه أثناء استقلاله الدراجة النارية خاصته بالطريق العام وصدمه المتهم الأول بالسيارة قيادته وبرفقته باقي المتهمين، ما أدى لسقوطه في المصرف المائي المجاور للطريق العام.

وبحسب التحقيقات نزل المتهمون من السيارة ورجموه بالحجارة قاصدين قتله، ما تسبب في إصابته بإصابات متعددة بمختلف أنحاء جسده قاصدين من ذلك قتله إلا أن الأهالي تجمعوا وأنقذوا المجني عليه وفر المتهمين هاربين.

تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة الرمل ثان، وقررت النيابة العامة إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم.

فيديو قد يعجبك: