إعلان

"هنا ياميش الغلابة".. أنواع و أسعار التمور في سوق الوكايل بطنطا- صور

12:58 م السبت 02 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية- مروة شاهين:

يعتبر شارع الوكايل الذي يقع خلف مسجد السيد البدوي بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، مقصد الأهالي والتجار في هذا الوقت من العام لشراء تمور رمضان، حيث يفترش التجار من كل أنحاء الجمهورية جميع انواع التمور بمختلف أشكالها داخل الوكايل و يعتبر من أرخص الأسواق لشراء تمور رمضان بمنطقة الدلتا.

على مدار أكثر من 100 عام تصدر شارع الوكايل لتجارة البقوليات والسلع الغذائية ويتخصص في هذا الوقت من كل عام لتجارة التمور فقط فيحتوي الشارع على أكثر من 60 وكالة يتجمع فيها التجار لعرض أنواع التمور المختلفة للبيع جملة وقطاعي بأفضل الأسعار.

يقول سليمان الجندي، أحد تجار التمور بالوكايل، إنه يأتي من محافظة سوهاج كل عام قبل شهر شعبان لبدء موسم بيع التمور في شارع الوكايل خلال شهري شعبان ورمضان الكريم ويقوم بالبيع والشراء داخل الوكايل للجملة والقطاعي ويعود بعد انتهاء شهر رمضان لأسرته محملا بالمكسب.

وأشار التاجر إلى أنه يعرض أنواع التمور داخل الوكالة التي يستأجر جزء منها من صاحبها لعرض بضاعته ويتميز السوق بأفضل الأسعار ويأتي له الزبائن من مختلف المدن والمحافظات المجاورة للشراء.

وأضاف محمد عبد الجواد، أحد تجار السوق، أنه ورث وكالة لبيع التمور من أجداده داخل الشارع تجاوز عمرها 100 عامـ ويتخصص في ذلك الوقت في بيع أنواع كثيرة من التمور يأتي بها التجار من الصعيد و من الوادي الجديد ومن خارج مصر وتبدأ الأسعار من 17 جنيهاً للكيلو وتصل أحيانا لبعض الأنواع 300 جنيهاً للكيلو.

واستكمل عبد الجواد أن مزارع التمور التي جرى إنشاؤها مؤخرا في مصر ساهمت في زيادة الإنتاج المحلي مما أدي إلي الحفاظ على مستوى أسعار بعض الأنواع على عكس ارتفاع أنواع أخري غير محلية حوالي 60% في الأسعار عن العام الماضي .

وقال مصطفى السيد، أحد البائعين، أن السوق يحتوي على أكثر من 15 نوعا من التمور تتنوع أسعارها، حيث سجل سعر كيلو البلح السيوي من 30 إلى 60 جنيهًا حسب جودته، وسجل سعر كيلو بلح ثلاجة من 15 إلى 21 جنيهاً، سجل سعر كيلو بلح شامية من 17 إلى 43 جنيهاً، سجل سعر كيلو بلح أبريم من 16إلي 45 جنيهاًو سجل سعر كيلو بلح مركابي من 19 إلى 60 جنيهاً، وسجل سعر كيلو بلح أبيض غزال من 17 إلى 43 جنيهاً، وسجل سعر كيلو بلح عينات من 18 إلى 49 جنيهاً، وسجل سعر كيلو بلح ألبان من 17 إلى 43 جنيهاً، وسجل سعر كيلو بلح وردة من 18 إلى 49 جنيهاً، وسجل سعر كيلو بلح برتموته من 17 إلى 55 جنيهاً، سجل سعر كيلو بلح أسوانى من 15 إلى 45 جنيهاً، سجل سعر كيلو بلح سكوتي من 17 إلى 55 جنيهاً ، سجل سعر كيلو بلح جنديلة من 17 إلى 55 جنيهاً، سجل سعر كيلو بلح قرن غزال من 40 إلى 90 جنيهاً.

وأضاف محمود كارم، أحد الزبائن داخل السوق، أن السوق يحتوي على جميع أنواع التمور ويكون مقصده لشراء مستلزمات رمضان بأفضل الأسعار عن الخارج، مشيرًا أن الأسعار ارتفعت عن العام الماضي ولكن لا يمكن الاستغناء عن التمور في شهر رمضان الكريم.

اقرأ أيضًا:

حفاة في شارع بالغربية.. ما قصتهم؟

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان