إعلان

حملة لتنظيف قاع البحر من المخلفات الصلبة والبلاستيكية بمحمية رأس محمد

08:54 م الإثنين 07 أكتوبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


جنوب سيناء – رضا السيد:

أطلقت غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية حملة لتنظيف قاع البحر من المخلفات الصلبة والبلاستيكية بمحمية رأس محمد في محافظة جنوب سيناء، وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة البيئة، للحفاظ على الكائنات البحرية والنباتية.

أكد مصدر بإدارة البيئة بمحافظة جنوب سيناء أنه شارك في الحملة غواصون متطوعون وأجانب من مستكشفي الشعاب المرجانية، للحفاظ على نظافة المياه والشعاب المرجانية النادرة، كون المحمية تحتوي على مناطق غطس غنية بالكثير من النباتات والأسماك البحرية النادرة التي ليس لها مثيل حول العالم.

وأوضح المصدر في تصريح اليوم أن الحملة بدأت بمنطقة الأنقليس، حيث نجح المتطوعون في استخراج كيس ضخم من خيوط شباك الصيد بوزن 25 كيلو جرام، إضافة إلى تنظيف منطقة غوسلاني التي جرى استخراج كميات كبيرة من البلاستيك، لكنها ما زالت تحتاج إلى العديد من حملات النظافة لإظهارها بالشكل الحضاري أمام السياح المترددين على المحمية.

وأضاف أن جميع الغواصين المتطوعين أبدوا استعدادهم للمشاركة في حملات النظافة المقرر إطلاقها خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى التنسيق مع إدارة المحمية لإعطاء كل زائر كيس قمامة لحماية هذه المنطقة الخلابة من التلوث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان