إعلان

أعد محرقة لـ 10 أشخاص.. إسدال الستار على "جريمة السحر" في عقار الجمرك بالإسكندرية (صور)

06:41 م الإثنين 07 أكتوبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أحالت محكمة جنايات الإسكندرية أوراق عامل إلى مفتي الديار المصرية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، لاتهامه بقتل 5 أشخاص والشروع في قتل 5 آخرين، وحددت جلسة دور الانعقاد المقبل للنطق بالحكم مع استمرار حبس المتهم.

صدر القرار برئاسة المستشار سمير محمد علي شرباش، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين طارق إبراهيم أبو الروس، سامح سعيد سمك، ومع حضور معتصم هيبة، وكيل النائب العام، وعمرو زكي، سكرتير المحكمة.

تعود بداية القضية رقم 3184 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة الجمرك عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من قسم شرطة الجمرك يفيد بقيام أحد الأشخاص بإشعال النيران في عقار مأهول بالسكان.

كشفت التحقيقات أن المتهم "ط.م.ال"، وهو عامل، تعمّد إشعال النار في عقار بشارع الجمرك بعد أن أعد مادتين معجلتين للاشتعال وهما "كحول" و"جازولين". انتظر حتى حلول الليل، ثم وضع قطعة من القماش والقطن مشبّعتين بالمواد القابلة للاشتعال، مما تسبب في اندلاع الحريق بكامل العقار.

أسفر الحريق عن مصرع أب وأم وأبنائهم الثلاثة، وهم: "خ.أ.ب"، و"ش.أ.ع"، و"أ.خ.ب"، و"ن.خ.ب"، و"ر.أ.ب". وتمت الجريمة عمدًا مع سبق الإصرار، بعدما بيت المتهم النية لقتلهم لتوهمه أنهم يمارسون أعمال السحر ضده.

كما وجّهت له النيابة العامة تهمة الشروع في قتل 5 أشخاص آخرين وهم: "أ.أ.خ"، و"م.أ.ال"، و"ح.أ.ع"، و"ك.ع.م"، و"م.أ.أ"، بعد أن أضرم النيران في العقار المكوّن من طابق أرضي وطابقين علويين.

وأكدت التحقيقات أن المتهم كان متعاطيًا لمخدر الحشيش أثناء ارتكاب الجريمة. وتحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة الجمرك، وأحالت النيابة العامة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت قرارها بإحالة أوراقه إلى فضيلة المفتي للنظر في إعدامه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان