إعلان

"السبب غلاية شاي".. إحالة موظفين بمستشفى التوليد فى مطروح للتحقيق -صور

06:40 م الجمعة 04 أكتوبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد البدري:

أحال الدكتور إسلام عساف وكيل وزارة الصحة بمطروح، موظفين للتحقيق وحرر محضرا بعد رصد مخالفات داخل مستشفى الولادة والصحة الإنجابية خلال جولة مفاجئة.

ووجه وكيل الوزارة، تحرير محضر مخالفة لاشتراطات السلامة والصحة المهنية بعد العثور على غلاية سوائل مشروبات كهربائية "كاتل" داخل معمل المستشفى، مما يعرض المنشأة للخطر.

وأحال وكيل الوزارة، مشرفتي التمريض بالقسم الداخلي إلى التحقيق، وقرر إيقاف صرف حافز الإشراف الشهري، بسبب تقصيرهما في متابعة الملاحظات الهامة المدونة في سجلات المرضى وعدم اتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة.

وجاء القرار بعد مراجعة سجلات المرضى والتشخيصات والعلاجات الموصوفة، بالإضافة إلى النقاش مع الأطباء المعالجين للتأكد من تنفيذ الإجراءات العلمية والفنية والإدارية بشكل كامل، خاصة داخل غرفة العمليات.

كما شملت الجولة مراجعة الأعمال المخزنية بالمستشفى، حيث تم جرد بعض الأصناف ومقارنتها بالسجلات المخزنية، مما أسفر عن إحالة المسئولين عن عدم إجراء الجرد السنوي والمطابقات الربع سنوية إلى التحقيق.

كما تم التفتيش على بنك الدم، حيث تم فحص أكياس الدم ومطابقتها مع السجلات للتأكد من عدم تبديلها وصرفها للحالات داخل المستشفى. تم التحفظ على دفاتر مخازن وجدت بطريقة مخالفة لإجراءات الحفظ القانونية.

والتقى وكيل الوزارة بالدكتور أحمد المراغي، استشاري أمراض النساء والتوليد، لعرض مقترحات لخدمات مستحدثة في مستشفى التوليد وسيوة، حيث رحب وكيل الوزارة بهذه الأفكار وأصدر تكليفات للإدارة العامة للطب العلاجي لمتابعة تنفيذها.

شارك في الجولة كل من: الدكتور حازم مباشر، وكيل مديرية الصحة بمطروح، يرافقهما لجنة مكبرة من المديرية، بزيارة مفاجئة لمستشفى التوليد والصحة الإنجابية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان