إعلان

13 مصورًا من غزة.. تفاصيل معرض الصور الفلسطيني بمهرجان الإسكندرية السينمائي

12:28 م الخميس 03 أكتوبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أقيم اليوم الخميس معرض صور ضمن فعاليات البرنامج الفلسطيني في الدورة الأربعين من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، في إطار تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني ودعماً للقضية الفلسطينية.

افتتح المعرض بحضور السفير وفيق شحادة أبو سيدو، القنصل العام لدولة فلسطين بالإسكندرية، ويضم المعرض أعمال 13 مصورًا من قطاع غزة، تسلط هذه الصور الضوء على معاناة فلسطين من ويلات العدوان الإسرائيلي، كما تعرض بعض الصور مشاهد من فلسطين قبل حرب الإبادة في غزة.

وقرر مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، تخصيص يوم لفلسطين يتضمن معرضًا للصور، عروض أفلام، وسهرة فنية وطنية لفرقة مقام الفلسطينية، التي تتكون جميع أعضائها من النازحين من غزة، وذلك نتيجة للأحداث الجارية في غزة والضفة والقدس

ويعد مهرجان الإسكندرية من أوائل المهرجانات الداعمة للقضية الفلسطينية، وهو أول مهرجان أعلن عن جائزة القدس وعممها في سبعة مهرجانات سينمائية عربية.

ويقام ضمن فعاليات الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط "برنامج فلسطين"، الذي يقدم كنوع من الدعم والمساندة للقضية الفلسطينية ضد العدوان .

يعرض البرنامج اليوم الخميس في سينما أمير من الساعة الثالثة عصرًا وحتى السادسة مساءً، أفلامًا متنوعة تشمل: الروائي القصير "بلا جواب" للمخرجة رازن ياغي، الوثائقي "الحجارة الناطقة" للمخرج خليل حمادة جبران، الوثائقي "بعيدًا عن الشمس" للمخرج فايق جرادة، الوثائقي "فنانو غزة: هل تسمعوننا" للمخرج مصطفى النبيه، والوثائقي "شيرين" للمخرج معن سمارة.

كما تشارك مصر بثلاثة أفلام حول القضية الفلسطينية: الوثائقي "خبرهن عاللي صاير" للمخرج عمر وليد، فيلم "لاجئ" للمخرجة دعاء شعبان، والوثائقي "من أين تأتي الصورة؟" للمخرج يوسف منيسي. ويشارك من العراق فيلم التحريك "شيرين الصحفية" للمخرج زيد شكر.

كما تقدّم فرقة "مقام" الفلسطينية، التي حضر فنانوها من قطاع غزة، عرضًا موسيقيًا وطنيًا في الساعة السابعة مساء اليوم الخميس بمركز الحرية للإبداع الفني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان