إعلان

بالصور.. محافظ أسيوط يوجه بإعادة هيكلة العاملين في مركز صحي الحمراء

10:30 ص الخميس 17 أكتوبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

أجرى اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، زيارة مفاجئة لمركز صحي حضري الحمراء بشارع التحكم المركزي في حي شرق مدينة أسيوط.

تهدف الزيارة إلى الوقوف على سير العمل والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وذلك ضمن جهود تحسين جودة الخدمات الصحية وتنفيذ خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

رافقه في الجولة أحمد ثابت، رئيس حي شرق، والدكتورة ولاء إبراهيم، مديرة المركز الصحي الحضري بالحمراء.

خلال الجولة، تفقد المحافظ عيادات تنظيم الأسرة، التطعيمات، تسجيل المواليد والوفيات، السونار، الأطفال، النساء ومتابعة الحوامل، الأسنان، الباطنة، فحص ما قبل الزواج، والعيادة صديقة الشباب والمراهقين. كما شملت الجولة تفقد معمل الدم والخدمات المقدمة فيه مثل تحليل الهيموجلوبين، فصيلة الدم، PH، السكر، الحمل، بالإضافة إلى غرفة التعقيم وعيادة السمعيات. استمع المحافظ إلى شرح مفصل من مديرة المركز حول المهام الأساسية للمركز، ووجه بتوفير جوانتيات لليد وشرائح لمعمل الدم اللازمة للعمل.

كما وجه المحافظ بحصر جميع العاملين في المركز وإعادة هيكلتهم وتوزيعهم بين الأقسام، حيث تبين من سجلات العاملين أن عددهم 185، منهم 12 طبيب بشري، 35 طبيب صيدلي، و25 طبيب أسنان. يهدف هذا الإجراء إلى الاستغلال الأمثل للإمكانيات البشرية وتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، خاصة في ظل وجود زيادة في بعض الأقسام وعجز في أخرى.

وأكد المحافظ، أن هذه الجولات تأتي في إطار متابعة سير العمل في المنشآت الصحية والوقوف على التحديات لتذليلها، مشيراً إلى أن النهوض بالقطاع الصحي يأتي على رأس أولويات الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تواصل الدولة جهودها لتطوير المنظومة الصحية وتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين تنفيذاً لرؤية مصر 2030.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان