إعلان

أسيوط تطلق حملة شاملة للكشف المبكر عن البلهارسيا والطفيليات بمدارس المحافظة -صور

10:36 ص الخميس 17 أكتوبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

أطلقت مديرية الصحة بمحافظة أسيوط، حملة لفحص تلاميذ المدارس للعام الدراسي 2024/2025، وتهدف الحملة إلى الكشف عن الطفيليات المعوية والبلهارسيا، وتحديد نسب انتشارها، وتقديم العلاج المجاني للحالات الإيجابية.

تأتي الحملة في إطار توجيهات من الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وبرعاية اللواء الدكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط.

وأكد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أن هذه الحملة تأتي في إطار خطة وزارة الصحة والسكان للقضاء على البلهارسيا والحد من انتشار الطفيليات المعوية، والحد من انتشار الأمراض المتوطنة، وضمان صحة وسلامة تلاميذ المدارس.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بأسيوط، تستهدف الحملة فحص تلاميذ الصف الأول الابتدائي، الصف الرابع الابتدائي، الصف الأول الإعدادي، والصف الأول الثانوي، وقد بدأت في الأول من أكتوبر وتستمر حتى يوم 30 نوفمبر القادم؛ مشيرًا إلى تهدف الحملة تحديد نسب الإصابة وعلاج الحالات الإيجابية بالمجان، بالإضافة إلى متابعة الحالات بعد العلاج للتأكد من تمام الشفاء.

كما أشار الدكتور حافظ، إلى أن الحملة تتضمن تقديم إرشادات للأهالي حول الطرق الصحيحة لحفظ المياه ومدة صلاحيتها، مما يعزز الوعي الصحي لدى المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان