إعلان

سفينتان خلال 48 ساعة.. وصول 4159 سائحًا إلى ميناء الإسكندرية (صور)

08:48 م الأحد 13 أكتوبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

استقبلت محطة الركاب البحرية بميناء الإسكندرية السفينتين السياحيتين OOSTERDAM وVasco Da Gama على متنهما 4159 سائحًا وراكبًا، وذلك خلال أقل من 48 ساعة.

كان في استقبال السفينة عدد من قيادات الهيئة العامة لميناء الإسكندرية والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، والإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية.

وقال اللواء بحري أحمد حواش، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إنه جرى تنظيم استقبال حافل للسياح يضم عروضًا فولكلورية وهدايا تذكارية، وذلك في إطار تشجيع السياحة البحرية في الموانئ المصرية.

وأضاف أنه جرى استقبال السياح وإنهاء إجراءاتهم في دقائق معدودة لبدء برنامج زيارتهم السياحي إلى المعالم السياحية والتاريخية والثقافية، فضلًا عن تقديم دروع الهيئة لقباطنة السفينتين.

ويبلغ عدد ركاب السفينة السياحية هولندية الجنسية OOSTERDAM، التي يبلغ طولها 285.3م وعرضها 32.2م وبغاطس يصل إلى 8م، نحو 2732 راكبًا من بينهم حوالي 1963 سائحًا، قادمة من ميناء بيريوس اليوناني ومتجهة إلى ميناء ليماسول القبرصي.

أما السفينة البرتغالية Vasco Da Gama، التي يصل طولها إلى 219.3م وعرضها 31م وبغاطس 7.7م، فتحمل على متنها 1427 راكبًا ما بين سائحين وطاقم، قادمة من ميناء لارناكا القبرصي ومتجهة إلى ميناء هيراكليون اليوناني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان