إعلان

حادث قطاري المنيا.. وصول ونش عملاق لانتشال العربتين الغارقتين (فيديو وصور)

05:38 م الأحد 13 أكتوبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - جمال محمد:

دفعت هيئة السكك الحديدية بأحد الأوناش العملاقة لسحب ورفع العربتين الغارقتين جراء حادث التصادم الذي وقع صباح اليوم الأحد بالقرب من قرية ماقوسة بمركز المنيا.

بدأت قوات الإنقاذ والحماية المدنية في تأمين وربط العربتين، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة تمهيدًا لتجربة رفعهما من مياه ترعة الإبراهيمية.

في الوقت ذاته، تستمر فرق الإنقاذ النهري في تمشيط المنطقة بحثًا عن مفقودين، بعد العثور صباح اليوم على جثة أحد الأشخاص.

تفاصيل الحادث والإجراءات

وقع الحادث صباح الأحد إثر اصطدام جرار بمؤخرة قطار النوم رقم 1087 المتجه من أسوان إلى القاهرة، في المسافة بين منطقتي أبو قرقاص والمنيا. أدى التصادم إلى سقوط أول عربتين من القطار وعربة المحركات في ترعة الإبراهيمية.

وأوضحت هيئة السكك الحديدية في بيان رسمي أنها دفعت بمعدات وأوناش طوارئ لفصل القطار عن العربتين المتضررتين، واستكمل القطار رحلته باتجاه القاهرة.

كما كلف الفريق مهندس كامل الوزير، وزير الصناعة والنقل، نائب وزير النقل ورئيس هيئة السكة الحديد بالتوجه إلى موقع الحادث للتحقيق في الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع التصادم.

الحصيلة الأولية للمصابين

وفقًا لبيان مديرية الصحة بالمنيا، أسفر الحادث عن إصابة 22 شخصًا. وتم انتشال جثة أول ضحية على بُعد 30 مترًا من موقع التصادم. كما أعلنت وزارة الصحة والسكان تحسن حالة 19 مصابًا وخروجهم بعد تلقيهم العلاج، مع استمرار متابعة حالتين في مستشفى المنيا العام.

للاطلاع على تفاصيل الحادث بالفيديو، يمكن متابعة البث المباشر عبر الرابط التالي:

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان