إعلان

أسيوط تتحرك.. إجراءات عاجلة لمواجهة أزمة المواصلات بعد حادث قطار المنيا -صور

03:42 م الأحد 13 أكتوبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

أكد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، أن الازدحام الذي شهدته مواقف سيارات الأجرة وخطوط السير بين مدينة أسيوط والمراكز التابعة لها والمحافظات الأخرى، نتيجة حادث قطار المنيا، تم التعامل معه على الفور.

وأوضح أن هذا الازدحام كان بسبب الطلاب والموظفين الذين يعتمدون على قطارات السكة الحديد في التنقل إلى الجامعات وأماكن عملهم.

وأشار المحافظ، إلى أنه وجه رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع إدارة المواقف لتشكيل "خلية أزمة" لمساعدة المواطنين والطلاب في التنقل والوصول إلى أعمالهم وكلياتهم بعد تأخر حركة القطارات.

كما وجه وكيل وزارة الصحة والسكان، دكتور محمد زين، برفع درجة الاستعداد في مستشفيات أسيوط، وتوجيه مدير مرفق إسعاف أسيوط لدعم الموقف بسيارات الإسعاف عند الحاجة.

وأكد أبوالنصر، أن مركز السيطرة بالمحافظة يتابع الوضع مع مركز السيطرة بمحافظة المنيا على مدار الساعة، مشيراً إلى توفير عدد كبير من الأتوبيسات والميكروباصات على نفقة المحافظة لنقل الطلاب والموظفين بين أسيوط ومحافظتي المنيا وسوهاج.

وأضاف المحافظ، أنه وجه إدارة المواقف، برئاسة يسري سند، بإعلان حالة الاستنفار لتوفير سيارات أجرة من الخطوط الداخلية وأتوبيسات الشركات لنقل الطلاب إلى المحافظات والمراكز الحدودية، وذلك بعد إخطار السكة الحديد بوقوع حادث تصادم قطاري المنيا. كما تم دعم خطوط مراكز ديروط والقوصية وصدفا وأبوتيج بعدد من سيارات الأجرة لنقل المواطنين إلى مدينة أسيوط ومنع التكدسات، خاصة في أول يوم عمل من الأسبوع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان