إعلان

آمنة وشعبها ودود.. لاعبو 33 دولة يتغزلون في مصر خلال بطولة العالم ببورسعيد -صور

01:33 م الأحد 13 أكتوبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

أعرب عدد من المشاركين فى بطولة العالم للخماسي الحديث التي ينظمها الاتحاد المصري بمدينة بورفؤاد في محافظة بورسعيد، عن سعادتهم بتواجدهم على أرض مصر.

وأشاد لاعبو 33 دولة من مختلف دول العالم بحسن التنظيم وحفاوة الاستقبال من الشعب المصري المضياف الودود - كما وصفوه - والأمن والأمان الذي لمسوه منذ اليوم الأول الذي وطأت فيه قدمهم أرض مصر.

"زوجتي وأطفالي يتحركون بأمان بمفردهم".. هكذا وصف "ايفل"، المدير الفني للفريق للمنتخب الإنجليزي، الأوضاع في مصر، قائلا: "ليست أول مرة أزور فيها مصر، لكنها أول مرة أتواجد في بورسعيد، ومعجب جدا بمدينة بورفؤاد فهذه المرة الاولى التي أعلم وانتقل فيه من بورسعيد الواقعة في قارة أفريقيا إلى بورفؤاد الواقعة في قارة آسيا وانتقل بين قارتين في دقائق معدودة".

وأضاف: "مفيش زحمة عربيات وبورسعيد بلد نظيفة ومميزة، وشعبها ودود وتعاملوا معنا بلطف، مصر بلد آمنة، وزوجتي وأطفالي يتحركون بأمان بمفردهم، والتنظيم جيد واستجابوا لمطالبنا جميعا، والإقامة رائعة، وبالنسبة لي أفضل أن أقضي إجازتك المقبلة في بورسعيد، وعندما أعود إلى بلدي سأخبرهم أن مصر رائعة وشعبها ودود وبلد عظيمة آمنة والأكل جميل وسأخبرهم بزيارة مصر".

بنفس الحماسة والسعادة والارتياح، تحدث اللاعب "اليكسون"، بطل رومانيا، عن تجربته فى مصر قائلا: "سعيد بالتواجد في مصر تحديدا بورسعيد، والضيافة والتنظيم رائعين، ومصر بلد آمنة وشعبها ودود وأدعو أصدقائي لزيارتها".

رئيس الوفد الياباني، "شويتي هيتاشي"، كان منبهرًا بالطقس والهدوء، قائلا: "الشمس مشرقة والرطوبة أقل وهذا أمر لطيف ورائع، والفكرة رائعة أن تقام البطولة في بورسعيد، لأن القاهرة كعاصمة نُظم بها العديد من البطولات ولم تتاح لنا الفرصة من قبل زيارة بورسعيد، وبالمقارنة بين اليابان ومصر فالجو هنا هادئ وجميل".

طفل صغير ودود لا تفارق الابتسامة وجهه، وأصبح محبوبا بين جميع الوفود وكل من تعامل معه، إنه اللاعب الناشئ "جاند شن ري" بطل الصين، قال: "هذه المرة الأولى التي أزور مصر، وأحببتها بشدة وهي بلد جميلة، وألعب أيضا ألعاب أخرى مثل: السباحة وكرة القدم وكرة السلة، فمصر بلد جميلة، وسأطلب من أصدقائي زيارتها خاصة الأهرامات والساحات الواسعة في بورسعيد مثل ساحة مصر وساحة الشهداء ".

" مصر بلد آمنة.. وسأخبر أصدقائي بزيارتها ".. هكذا تحدث "جورج"، مدرب اليونان،: "البطولة حاليا منظمة وتتطور كل يوم، ومصر بلد أمانة تسير فيها بمفردك، ولم نشعر بأي قلق، وسأخبر أصدقائي بزيارة مصر للاستمتاع بها وآثارها وأسعارها، خاصة أسعار الطعام الأقل 3 مرات من بلدي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان