إعلان

حزن لا يوصف.. لحظة انتشال أول ضحية من حادث قطار المنيا -فيديو وصور

10:07 ص الأحد 13 أكتوبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - جمال محمد:

انتشل أحد الصيادين بالتعاون مع رجال الانقاذ النهري، جثمان أول حالة وفاة فى حادث قطار المنيا من ترعة الابراهيمية، وذلك على مسافة 30 مترا من مكان التصادم.

وكان الحادث أسفر عن 20 شخصا، وفقا لبيان صادر عن مديرية الصحة بمحافظة المنيا، وجرى الدفع ب 23 سيارة إسعاف ورفع حالة التاهب الطبي فى جميع مستشفيات المحافظة.

وتواصل الأجهزة المعنية بمحافظة المنيا، انتشال عربة قطار التي سقطت في ترعة الإبراهيمية، وجرى الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ، وفصل القطار عن العربتين المتضررتين.

ووجه الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد بالتوجه إلى موقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكك الحديدية للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

من جانبه، تابع الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، توفير الخدمات الإسعافية والعلاجية لمصابي الحادث، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى محافظة المنيا لمتابعة الوضع الصحي ميدانيًا، كما وجه برفع درجة التأهب الطبي للمستشفيات الواقعة في النطاق الجغرافي للحادث.

وأعلنت وزارة الصحة الدفع بـ23 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث، موضحة أن الحصر المبدئي يشير إلى إصابة 20 شخصًا، جرى نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، ومصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي.

وتشير الفحوصات الأولية إلى أن الإصابات تتراوح بين كدمات وسحجات وجروح ظاهرية، وما زال الأطباء يعملون على تحديد الوضع الصحي الدقيق للمصابين..

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان