إعلان

وزير المالية ومحافظ جنوب سيناء يستقبلان المشاركين في اجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار - صور

10:47 ص الإثنين 25 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

شارك اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، في حفل الاستقبال الخاص بفعاليات الاجتماع السنوي الثامن للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية متحف شرم الشيخ، وذلك بدعوة من جين ليكون، رئيس البنك، والذي يعقد لأول مرة بأفريقيا على مدار يومي 25 و26 سبتمبر بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ورحب محافظ جنوب سيناء، بالمشاركين في فعاليات الاجتماع، معربًا عن بالغ سعادته لعقد الاجتماع الثامن للبنك الآسيوي بمدينة شرم الشيخ الساحرة العالمية، و التي تنجح دائمًا في التجهيز المؤتمرات المنعقدة بها، مؤكدًا أن شرم الشيخ مدينة المؤتمرات العالمية.

تستضيف مصر، الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لأول مرة في أفريقيا اليوم الإثنين، بمدينة شرم الشيخ وسط اهتمام دولى، يعكس الثقل السياسي والاقتصادي والتنموي لمصر.

ويشارك في الاجتماعات وفود من الشخصيات الاقتصادية المؤثرة دوليًا، بينهم وزراء مالية ورؤساء بنوك مركزية، إضافة إلى ممثلي 160 وسيلة إعلامية محلية ودولية جاءت لتغطية فعاليات هذه الاجتماعات المهمة.

تتناول جلسات الاجتماعات السنوية العديد من القضايا، أبرزها: ضمان حوكمة عالمية من أجل تنمية مستدامة عابرة للحدود، بناء شراكات لتعزيز البنية التحتية الصحية العالمية، وتعبئة الموارد لتمويل المناخ، وتعزيز دور القطاع الخاص في مجال خدمات تصنيع الإلكترونيات بآسيا وأفريقيا، وشراكات إبداعية لمواجهة التحديات العالمية، والتمويل المستدام في البنية التحتية من خلال سندات التنمية المستدامة، وتعزيز الاتصال في عالم مليء بالتحديات، وتعبئة الموارد والتمويل المبتكر لتقليل فجوة تمويل البنية التحتية في الشرق الأوسط وأفريقيا.

كما يتناول ندوات عن "مركز التعاون متعدد الأطراف لتمويل التنمية المشترك بين البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية ومصر: البنية التحتية العابرة للحدود.. مستقبل الاتجاهات وتعبئة التمويل"، والممارسات الدولية الجيدة في تنفيذ ومراقبة المشروعات، والشمول الاقتصادي في البنية التحتية: التحديات والفرص، فضلًا على جلسات أخرى وندوات مختلفة تمثل منصة دولية اقتصادية كبرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان