إعلان

عميد علوم سياسية الإسكندرية: يجب تطوير محتوى المناهج لتواكب التطورات العلمية- صور

11:35 ص الخميس 31 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور أحمد وهبان، عميد كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية جامعة الإسكندرية، من الضروري تطوير محتوى المناهج العلمية للمقررات وإضافة بعض المقررات الأخرى بما يواكب التطورات المستمرة في العملية التعليمية على المستوى العالمي.

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي الثاني للكلية والذي عقد بعنوان "كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بين الواقع وتحديات التطوير"، تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية.

وأشار عميد الكلية إلى ضرورة إجراء بعض التعديلات على اللائحة الداخلية لمرحلة البكالوريوس بهدف رفع كفاءة وجودة العملية التعليمية، مؤكدًا حرص الكلية على التقدم للحصول على شهادة الاعتماد والجودة.

وأضاف أن الكلية تشجع والبحث العلمي وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على المشاركة في مشاريع بحثية متنوعة، ونشر الأوراق البحثية في المجلات العلمية المرموقة.

ومن جانبه، استعرض الدكتور أسامة العادلي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، العملية التعليمية والتي أصبحت متصلة لا تنقطع طوال العام في ظل نظام الساعات المعتمدة، وتقييم عملية الإرشاد الأكاديمي لطلاب نظام الساعات المعتمدة، وتقييم انتظام الامتحانات.

وتحدثت الدكتورة شيرين نصير، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي، عن أبرز التحديات التي واجهها قطاع الدراسات العليا بكل محاوره، مشيرة إلى التطورات الهائلة التي شهدتها مكتبة الكلية وأبرزها الاتجاه نحو تقديم خدمات المكتبة بشكل الكتروني كامل.

وأوضحت نصير، أن فريق العمل بالمكتبة قام بإدخال 96% من الكتب الأجنبية، 46% من الكتب العربية، 52% من الرسائل العلمية على نظام اتحاد مكتبات الجامعات المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان