إعلان

محافظ الأقصر يفجر مفاجأة بشأن المركب الغارق

01:43 م الثلاثاء 29 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

انتقل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر إلى موقع المركب السياحي الغارق في الأقصر وتابع أعمال انتشال جثماني ضحايا الحادث.

وفجر المحافظ مفاجأة بشأن المركب الغارق، حيث تبين أنه فندق عائم لا يعمل منذ عام 2010، ولا يوجد على متنه سوى العمال والطاقم الملاحي ولكن رخصته الملاحية سارية.

كانت محافظة الأقصر أصدرت بيانًا صحفيًا كشفت خلاله تفاصيل غرق مركب سياحي في نهر النيل.

وذكر البيان أن غرفة عمليات محافظة الأقصر تلقت صباح اليوم الثلاثاء، بلاغا يفيد بحدوث غرق جزئي لأحد الفنادق العائمة المتوقفة عن العمل، والذى تجرى به أعمال صيانة وتطوير على كورنيش النيل بمدينة الأقصر.

وتابع البيان أنه بالتواصل مع الترسانة النيلية والملاحة النهرية وشرطة المسطحات لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو رفع الفندق العائم، وأكد البلاغ أن الحركة الملاحية بمجرى النيل تعمل بصورة طبيعية.

وأضاف البيان أنه تبين من خلال حصر العاملين والطاقم فقد شخصين اثنين منهم وجار تمشيط المنطقة عن طريق الإنقاذ النهري، وجار إخطار الجهات المختصة والنيابة العامة.

وانتشلت قوات الإنقاذ النهري بمحافظة الأقصر جثمان عامل آخر من أفراد المركب السياحي الغارق في نهر النيل بالأقصر يدعى أحمد السيد 30 سنة، ليصل عدد المتوفين جراء الحادث إلى شخصين.

وقال شهود عيان أن السيد حاول إنقاذ زميله الذي لقى مصرعه غرقًا على متن المركب الغارق إلا أنه لحق به ولم يستطع الخروج من الماء.

وكانت قوات الإنقاذ النهري في الأقصر قد انتشلت أحد أفراد المركب السياحي الغارق في الأقصر ويدعى حسين المغربي 21 سنة مقيم بقرية إدفا في محافظة سوهاج، وتم إيداع الجثة مشرحة مستشفى الكرنك الدولي بالأقصر.

وتعرض مركب سياحي متوقف عن العمل وخال من النزلاء، للغرق بكورنيش النيل في محافظة الأقصر صباح اليوم الثلاثاء.

وانتقل على الفور القيادات الأمنية ومسئولى المحافظة لموقع المركب، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضا

غرق مركب سياحي في الأقصر.. وانتشال جثة عامل والبحث عن آخر

الصور الأولى للمركب الغارق في الأقصر

أول تحرك من القيادات الأمنية والتنفيذية في الأقصر بشأن المركب الغارق

حاول إنقاذ زميله فلحق به.. انتشال جثة عامل ثاني بالمركب الغارق في الأقصر

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان