إعلان

آثار الإسكندرية: رفع 60 طن مخلفات من المقابر اليهودية بالإسكندرية- صور

02:04 م الثلاثاء 29 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قال محمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية، إنه جرى رفع 60 طن مخلفات زراعية من المقابر اليهودية بمنطقة الشاطبي بالتنسيق مع إدارة النظافة بحي وسط وشركة الخدمات البيئية نهضة مصر ومفتشي الآثار بمنطقة وسط.

وأضاف متولي في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أن ذلك يأتي في إطار الحرص على إظهار المواقع الأثرية بالمظهر الحضاري اللائق، ونظرا لكثافة أفرع الأشجار و النخيل وظهور الحشائش الطبيعية بصورة كبيرة جدا بعدد من المقابر اليهودية.

وأوضح مدير عام آثار الإسكندرية أنه جاري استكمال كافة الأعمال تباعا حول المواقع الأثرية في نطاق حي وسط لإظهار الجبانات التاريخية والأثرية والتراثية بصورتها الحضارية والتى تتناسب مع تاريخها وتراثها.

وأشار إلى أن جبانات اليهود شيدت فى أرقى أحياء مدينة الإسكندرية على مساحات شاسعة من الأرض خارج حدود أسوار مدينة الإسكندرية القديمة وعلى أحدث طراز معمارى في ذلك الوقت ويوجد حاليا بالإسكندرية 3 جبانات اثنين منها بالشاطبي وواحدة بمنطقة الأزاريطة تحتوي على مجموعة من الأضرحة المبنية على طراز عصر النهضة فى نهاية القرن الـ 19 وأوائل القرن الـ 20 وجرى تسجيلها في عداد الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بمحافظة الإسكندرية بموافقة اللجنة الدائمة بتاريخ "12/4/2017" و بموافقة مجلس الإدارة بتاريخ "26/ 4/ 2022" .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان