إعلان

رئيس تجارية الإسكندرية: مصر انتهت من دراسة إنشاء مركز لوجيستي عالمي في السلوم (صور)

01:26 م الأحد 30 يوليو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قال أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، إن مصر انتهت من دراسات إنشاء مركز لوجيستي عالمي بجوار منفذ السلوم بمنطقة الهضبة، بهدف التجارة البينية مع ليبيا ودعم صادرات البلدين إلى دول الجوار.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، اليوم الأحد، مع وفد ليبي رفيع المستوى لبحث التعاون وتنمية التجارة البينية بين الجانبين، بحضور قنصل عام دولة ليبيا بالإسكندرية صالح خطاب الساعدي، وصالح العبيدي رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة بنغازي، والشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك المصرية، وعدد من أعضاء غرفتي التجارة والصناعة بليبيا وغرفة الإسكندرية، وقيادات الجمارك الليبية والمصرية.

وأضاف الوكيل أن صادرات البلدين ستتنامى مع إعادة تشغيل الطريق المتوسطي الدولي من بورسعيد إلى كازابلانكا، الذي يتكامل ويتعامد مع طريق الإسكندرية كيب تاون، لافتا إلى ضرورة العمل على الطريق المحوري من جنوب مصر مرورا بجنوب ليبيا إلى تشاد إلى الدول الحبيسة فى وسط إفريقيا ومنها إلى داكار ليتم ربط البحر الأحمر بالمحيط الأطلسي.

وتابع الوكيل: يجب أن نسعى لتكامل الخبرات المصرية مع الاستثمارات الليبية في إفريقيا لصالح أبناء بلدينا وعلى القطاع الخاص السعي لتنفيذ مشاريع مشتركة لإعادة إعمار ليبيا شرقا وغربا بدعم الحكومتين خاصة فى مجالات النقل واللوجيستيات، والطرق والموانئ، والبنية التحتية والكهرباء، استنادا لخبرة مصر فى الخطة العاجلة للكهرباء والمشروعات الكبرى.

وأشار إلى ضرورة الشراكة في مشروعات صناعية من التي تملك مصر خبرة وتكنولوجيا رائدة فيها مثل صناعة مواد البناء والبتروكيماويات والصناعات الغذائية، فضلا عن أهمية العمل على إعادة أكثر من 2 مليون من المصريين الذين كانوا يعملون مع أشقائهم الليبيين في مختلف مناحي الحياة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان