إعلان

حصول مسجد الصحابة بشرم الشيخ على شهادة ضمان الجودة والاعتماد في المجال الدعوي من الدرجة الأولى

01:46 م الأربعاء 19 يوليو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أول شهادتين في مجال ضمان الجودة والاعتماد في المجال الدعوي من الدرجة الأولى الفئة (أ)، الأولى لمسجد الإمام الحسين بالقاهرة، والثانية لمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.

وهذه الشهادة تأخذ في عين الاعتبار كل ما يتصل بالمسجد مبنى، ومعنى من حيث العمارة والصيانة والأداء الدعوي، ويجري إعادة تقييم وضع وأداء المساجد التي تحصل على هذه الشهادة كل ثلاث سنوات لمراجعة مدى حفاظها واستمرارها على المستوى التي وصلت إليه.

جدير بالذكر أن مسجد الصحابة جرى إقامته على مساحة 3 آلاف وثلاثة أمتار، ويضم مئذنتين، ارتفاع كل منهما 76 مترًا، وعدد كبير من القبب، ويستوعب أكثر من 3 آلاف مصلٍ. ويصل ارتفاع صحنه الرئيسي إلى 36 مترًا على مساحة 1800 متر، ويسع 800 مصل، وداخله رواق به مظلتان للصلاة، و36 دورة مياه، هذا بجانب المباني الخدمية والوحدات التجارية التي تعمل كوقف للمسجد.

كما أنه يعد ثاني أكبر المساجد في مدينة شرم الشيخ بعد مسجد المصطفى، ويقع بمنطقة السوق التجارية القديمة، ووضع حجر الأساس له في 10 يناير 2011، وجرى افتتاحه في 24 مارس 2017، ليصبح أحد معالم المدينة السياحية، ويحرص الكثير من السائحين على التقاط الصور التذكارية بجانبه لجمال شكله المعماري .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان