إعلان

150 منحة دراسية جديدة بالجامعة اليابانية.. واكتمال 64% من الحرم الجامعي- صور

01:34 م الثلاثاء 20 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قالت السفيرة فايزة أبو النجا، وزيرة التعاون الدولي الأسبق ومستشار رئيس الجمهورية للأمن القومي، إن المرحلة الثالثة والأخيرة من بناء حرم الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب بالإسكندرية اكتملت بنسبة 64%.

جاء ذلك خلال ترأسها اجتماع مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا في دورته الـ ٢٦، اليوم الثلاثاء، وذلك بحضور الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة والسفير الياباني بالقاهرة، أوكا هيروشي، وأعضاء مجلس الأمناء من الجانبين المصري والياباني.

وأضافت مستشار رئيس الجمهورية للأمن القومي، أن استقبال مصر في أبريل الماضي لرئيس مجلس وزراء اليابان يعد تعبيرًا عن أواصر الصداقة القوية بين مصر واليابان على كافة المستويات.

وأشارت إلى إعلان رئيس وزراء اليابان عن التزام اليابان بدعم 150 منحة دراسية جديدة للطلاب الأفارقة لدراسة الماجستير والدكتوراه في الجامعة المصرية اليابانية ضمن برنامج TICAD 8 للمنح الدراسية.

وأوضحت أبو النجا، أن رئيس الجامعة خلال زيارته اليابان ناقش عدة مواضيع ووقع العديد من مذكرات التفاهم لدفع واتخاذ خطوات فعالة نحو تعاون مثمر بين الجامعة المصرية اليابانية والجامعات والشركات اليابانية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان