إعلان

تبرعت بجزء من جسدها لزوجها.. حكاية "المعلم بدرية" أول مقاول في الصعيد - فيديو وصور

02:12 م الإثنين 08 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

المرأة المصرية أثبتت تفوقها وتميزها في كل المجالات التي شاركت فيها، وكل يوم نكتشف سيدات مصريات ناجحات ومتفوقات تحدين الظروف والعادات والتقاليد واقتحموا ما كان يعرف بمهن خاصة بالرجال وحققوا فيها نجاحات باهرة.

"تركت الوظيفة الحكومية لاستكمال مسيرة والدي وزوجي".. بهذه العبارة بدأت بدرية شوقي أول سيدة تعمل كـ"مقاول" فى الصعيد حديثها لمصرواي، لتكشف السبب وراء عملها في تلك المهنة الشاقة التي ظلت حكرًا على الرجال فقط لفرات طويلة.

قالت بدرية: والدي كان يعمل مقاول وزوجي كان يعمل فى الخارج، وبعد عودته عمل بالمقاولات، وبعد وفاته أكملت مسيرتهما، وعملت بالمقاولات.

وتابعت: رغم العادات والتقاليد التي كانت تمنع عمل المرأة في المقاولات وصعوبة المهنة إلا أنني أحببتها وأخلصت لها، فحققت نجاحات كبيرة جعلتني غير نادمة على ترك وظيفتي الحكومية، بل أوجه دعوة للشباب من أجل عدم انتظار الوظيفة والتفكير فى العمل الحر لأنه عالم واسع ومليء بالمعارف والخبرات بالإضافة للعائد المادى الكبير.

وأوضحت أن أصعب موقف مر في حياتها، عندما أصيب زوجها بالفشل الكلوي، واحتاج إلى زراعة كلى من متبرع، وعلى الفور قررت التبرع له بكليتي، رغم رفضه الشديد إلا أنني نفذت رغبتي وتبرعت له بجزء من جسدي، لكنه توفي بعد شهور من العملية، واستكملت مسيرته، وتربية أولادنا والذين كانوا فى أعمار 4 و6 سنوات عند وفاته.

"نفسي اقابل الرئيس السيسي"، بهذه العبارة اختتمت بدرية حديثها لـ"مصراوي"، وأضافت أن الرئيس السيسي أنصف المرأة وأعطاها كل الحقوق التي كانت مسلوبة منها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان