إعلان

1188 طالبا يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية الفنية بجنوب سيناء

10:33 ص السبت 27 مايو 2023

امتحانات الشهادة الثانوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تنطلق اليوم السبت الامتحانات التحريرية لطلاب وطالبات دبلوم الشهادة الثانوية الفنية "الصناعي، التجاري، الزراعي، الفندقي" بمحافظة جنوب سيناء للعام الدراسي الجاري، والتي من المقرر أن تنتهي يوم الخميس الموافق 8 يونيو المقبل.

وقال محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه جرى إنهاء كافة الاستعدادات الخاصة بالامتحانات، وإعداد وتجهيز اللجان، والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتأمين الامتحانات، والتشديد على لجان الإدارة والنظام والمراقبة، ولجان سير الامتحانات بالتزام التعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحان، وحظر حيازة الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية التي تساعد على الغش داخل اللجان سواء مع المراقبين، أو الطلاب، أو انتحال صفة الطالب.

وأضاف وكيل الوزارة في تصريح له اليوم، أنه سيجري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حالة رصد أي مخالفات وتطبيق القانون على المخالفين، مشيرًا إلى أن العقوبة تصل إلى الحبس والغرامة لكل من شارك أو ساهم في التسهيل الغش.

وأوضح أن إجمالي عدد الطلاب المستهدفين لأداء امتحانات الشهادة الثانوية الفنية بلغ 1188 طالب وطالبة، داخل 13 لجنة بواقع 3 لجان بإدارة طور سيناء و لجنتين بإدارة شرم الشيخ، ولجنة بإدارة دهب، ولجنة بإدارة نويبع، ولجنة بإدارة أبورديس، ولجنة بإدارة سانت كاترين، ولجنة بإدارة أبوزنيمة، و3 لجان بإدارة رأس سدر التعليمة، إضافة إلى مركزين رئيسيين بمدينة طور سيناء يتبعهما ٩ مراكز فرعية . بمدينة أبوزنيمة.

وأشار إلى أنه جرى تخصيص 14 استراحة على مستوى إدارات الطور، ورأس سدر، وأبوزنيمة وأبورديس، ودهب، ونويبع، وشرم الشيخ لامتحانات الدبلومات الفنية، وتجهيزها بـ 385 سير، وتزويدها بكافة سبل المعيشة والراحة للملاحظين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان