إعلان

"صوتها هيلمس قلبك".. الزهراء موهبة في القرآن بكفر الشيخ: "نفسي أكون أكبر قارئة" - فيديو وصور

01:16 م الخميس 13 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

طفلة لم يتعدى عمرها العشر أعوام استطاعت خلال فترة وجيزة لفت الأنظار إليها بصوتها عندما قرأت القرآن الكريم على هامش الاحتفالات بالشهر الكريم في إحدى الليالي الرمضانية بقصر ثقافة دسوق في كفر الشيخ.

"نفسي ابقى قارئة كبيرة للقرآن الكريم"، هكذا كانت كلمات الطفلة الزهراء عبدالناصر الديب، البالغة من العمر 10 أعوام، وتلميذة بالصف الرابع الابتدائي الأزهري، لمصراوي لتوضح كيف بدأت حفظ القرآن الكريم وهي في سن صغيرة.

أكدت الطفلة الزهراء، أنها ترغب في حفظ القرآن الكريم كاملا استكمالا لرحلة الحفظ التي بدأتها فعليًا منذ سن صغيرة لعشقها القرآن الكريم وسط تشجيع والدها العامل البسيط على الحفظ ووقوفه بجوارها لدعمه إياها باستمرار.

وأوضحت أنها تعشق القرآن الكريم، والإنشاد الديني، فبدأت حفظ القرآن من بداية سورة الإخلاص على يد أحد أبناء قريتها يدعى الشيخ عيسى العيوطي، وتستكمل الحفظ من بداية سورة البقرة مع الدكتور أحمد طلال، أحد ائمة الأوقاف، ومحفظ القرآن الشهير للعديد من المواهب بينهم صاحبة الصوت الماسي الزهراء لايق قنديل.

.وقالت الطفلة:"أنا بأحب بابا اوي وافتخر به عشان هو عامل بسيط ودايما بيقولنا انا عبد فقير إلى الله وبتقولي كمان اوعي تسيبي القرآن يا زهراء عشان ينجحك وتكوني انسانه سعيدة وتحققي كل اللي انتي عايزاه".

وكشف والدها عبدالناصر عوض الديب، مبيض محارة، عن بدء ابنته الزهراء رحلة حفظ القرآن الكريم عند بلوغها 3 أعوام، وبدأ ميولها للحفظ ما قبل ذلك عندما كانت في مرحلة الحضانة فبرعت واتقنت حفظ قصار السور التي كانت تتلقاها في الحضانة ووفق ذلك حرصت على بدء رحلتها الحقيقية في الحفظ.

ولفت إلى أن ابنته الزهراء وصلت رحلتها مع حفظ القرآن الكريم بحفظ ثلث القرآن 10 أجزاء وتستكمل رحلة الحفظ لباقي أجزاء القرآن مع محفظيها الشيخ عيسى، والدكتور أحمد طلال، بجانب إتقانها وإلقائها الابتهالات والأناشيد الدينية.

وقال والد الطفلة إنها شاركت في مسابقتين للقرآن الكريم على مستوى مركز دسوق في حفظ 10 أجزاء حصلت في إحداهما على المركز الأول والثانية على المركز الثالث كما شاركت في مسابقة نظمها محفظها الشيخ عيسى العيوطي وفازت بجائزتها لاجتيازها اختبار الحفظ المكرر عليها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان