إعلان

دراسة بيئية: مشروع ميدان محطة مصر في الإسكندرية خَفض نسب التلوث- صور

01:21 م الخميس 13 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أجرى جهاز شئون البيئة بالإسكندرية برئاسة الدكتور سامح رياض، دراسة بيئية خلال الربع الأول من العام الجاري عن مدى التأثير البيئي لمشروع تطوير ميدان محطة مصر.

وأكدت الدراسة وجود تحسن وانخفاض حاد في تركيز غاز أول أكسيد الكربون خلال عام 2023 بنسبة وصلت إلى 73% عن السنوات الثلاثة السابقة، وانخفاض حاد في تركيز غاز ثاني أكسيد الكبريت خلال العام الجاري بنسبة 76% عن السنوات السابقة.

وتبين تأثير المشروع في انخفاض كبير بتركيز غاز ثاني أكسيد النيتروجين بنسبة وصلت إلى 77% عن السنوات الماضية، فضلا عن تراجع شديد في مستوى شدة الضوضاء بنسبة وصلت إلى 24% بعد تنفيذ المشروع ما يؤثر تأثيرًا إيجابيًا على الصحة العامة للمواطنين.

وقال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن مشروع تطوير ميدان محطة مصر كان له أثر بيئي بالغ الوضوح في تحسين نوعية البيئة في الميدان والمنطقة المحيطة به؛ بالإضافة إلى كونه مشروع تنموي يؤثر على تحسين التنقل والحركة المرورية.

وأشار إلى أن المشروع يُعد نموذجًا هامًا نسعى لتطبيقه في باقي الميادين المزدحمة مروريًا على مستوى المحافظة، وذلك لتحسين نوعية البيئة والحفاظ على الصحة العامة.

وثمن المحافظ الدور الكبير الذي بذله جهاز شئون البيئة لتقديم هذه الدراسة العلمية الدقيقة لقياس معدلات التلوث في منطقة محطة مصر وإبراز التأثير الكبير الذي أحدثه المشروع في البيئة المحيطة بالمنطقة.

وأضاف أن مشروع تطوير وتخطيط ميدان محطة مصر يُعد استكمالا لمسيرة التنمية والإنجازات التي تجري في المحافظة لتحقيق رؤية مصر 2030، وذلك في إطار الدعم الكامل الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لمدينة الإسكندرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان