إعلان

جنايات المنصورة تحيل أوراق قاتل نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية لفضيلة المفتي

08:39 م الإثنين 10 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية-رامي محمود:

قررت محكمة جنايات المنصورة " الدائرة الخامسة" اليوم الاثنين إحالة أوراق المتهم بقتل المستشار محمد سعد عبد السميع منصور، نائب رئيس النيابة الادراية ، إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإتخاذ الرأي الشرعي فى قرار إعدامه وتحددت جلسة 17 مايو المقبل للنطق بالحكم.

صدر القرار برئاسة المستشار ممدوح أحمد عبدالدايم، رئيس الدائرة الخامسة، وعضوية كلًا من : المستشار محمد أحمد عبدالعزيز البهنساوي، والمستشار محمد كمال عبدالباقي، والمستشار تامر محمد محمود مرسي في القضية رقم 28227 جنح مركز ميت عمر والمقيدة برقم 3451 لسنة 2022 كلي جنوب المنصورة.

كان المستشار عبدالرحمن الشهاوي، المحامي العام لنيابات جنوب المنصورة الكلية، قد أحال المتهم" محمد جمال محمد عبده" الى محكمة الجنايات المختصة لانه في 24/12/2022 بدائرة مركز ميت غمر - محافظة الدقهلية قتل المجنى علية المستشار محمد سعد عبدالسميع، بأن عقد العزم وبيت النية على قتلة بأن تخلص منه بدهسه والمرور فوق جسده بسيارة وذلك أثناء تصدي المجني عليه لسرقة مصنع ملك زوجته بنطاق مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، والتى تحمل رقم 28227 جنايات لسنة 2022.

وتوصلت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة الى قيام المتهم "محمد. ج .م .ع "،بصدم المتوفى إلى رحمه مولاه المستشار محمد سعد عبد السميع منصور بالسياره قيادته رقم ( ر ط ب 3569 ) و اسقاطه ارضًا، ولم تقف الواقعة بذلك، بلا زاد على ذلك بان قام بدهسه وارداه قتيلا، أمام نجله، وفر هاربا من مكان الواقعه إلى إن أمكن ضبطه، حيث تتخلص الواقعه عند اكتشاف المتوفى الى رحمة مولاه لسرقه بعض المعدات الخاصه بالمصنع ملكيه زوجته على فترات، وظل يبحث في الأمر الى ان اكتشف أن وقائع السرقات تتم اثناء تولى أحد المتهمين وهو الثاني ويدعي "طارق. ع. ال "، ورديه ليلا والذي يعمل كفرد امن بالمصنع.

و بتاريخ الواقعة قام المتوفى بمواجهته، فاعترف بارتكابه وقائع السرقه على فترات، و بيعها للمتهم الأول بثمن بخس، لا يتناسب مع قيمتها والذي يقوم بدوره بالحضور ليلا عقب الاتفاق المسبق فيما بينهما، ونقلها مستخدما في ذلك السياره قيادته محل الواقعه، و اخفائها حوزته لحين التصرف فيها بالبيع مرة أخرى.

كما أخبره المتهم الثاني، بأنه على موعد مقابله يوم الحادث لاتمام عملیه سرقه اخرى، واضاف بأنه سيقوم بتسليمه للمتوفي إلى رحمة مولاه لاعادة المسروقات، و الأمر الذي استدعى المجني عليه لانتظار حضور المتهم الأول، إلى أن حضر مستقلا السيارة رقم ( ر ط ب 3569) وما إن رأی المتهم الثاني واقفا مع المتوفي وآخرين وتيقن من اكتشاف أمره ناداه المتوفي ووقف أمام السيارة، لمنعه من الهرب لكنه صدمه واستكمل دهسه وترکه غارقا في دمائه وفر هاربا، إلا أن جرى ضبطه كما يشار إلى أنه أمكن ضبط المسروقات محل الواقعة من منزل المتهم الأول، الكائن بقرية كفر اللبده تنسيقا مع أمن الشرقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان