إعلان

بلغت سرعتها 47 كيلومتر.. رياح محملة بالرمال تضرب مناطق في جنوب سيناء - صور

03:39 م الأحد 05 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

شهدت بعض مدن محافظة جنوب سيناء، اليوم الأحد، وجود رياح محملة برمال خفيفة، وبلغت سرعتها 47 كيلو متر في الساعة، بينما بلغت نسبة الرطوبة 31%، رغم ارتفاع درجات الحرارة، وجرى إعلان حالة الطوارئ القصوى.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة قطاعات المحافظة تحسبًا لحدوث أي طوارئ، ومتابعة كافة المدن من خلال التواصل بين غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، وغرف العمليات الفرعية بالمدن للوقوف على مجريات الأمور.

وأشار المحافظ في تصريح اليوم، إلى أن رؤساء المدن يتابعون الطرق الرئيسية والدولية، لرفع أي تراكمات للرمال قد تخلفها الرياح على الطرق، إضافة إلى التنسيق مع إدارات المرور لتكثيف الحملات المرورية على الطرق للحد من السرعة، حرصًا على حياة المسافرين.

وأكد أن جميع الموانئ البحرية، والطرق تعمل بشكل طبيعي حتى الآن، ولم تؤثر حركة الرياح على أي منهم.

ولفت إلى أن كافة مدن المحافظة تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة نهارًا نتيجة لارتفاع نسبة الرطوبة، وانعكس ذلك على مدينة سانت كاترين التي تشهد طقس دافئ نهارًا بارد ليلًا.

وكانت قد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم، ارتفاع في درجات الحرارة ليسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية، وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، بارد ليلًا على أغلب الأحيان، كما توقعت هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم رياح مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

وتباينت درجات الحرارة بمدن محافظة جنوب سيناء، وبلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 34 درجة والصغرى 14 درجات، وفي مدينة طور سيناء بلغت درجة الحرارة العظمى 33والصغرى 16، وفي مدينة طابا العظمى 32 والصغرى 15، والعظمى بسانت كاترين بلغت 27 والصغرى 6، وفي شرم الشيخ بلغت درجة الحرارة العظمى 34 والصغرى 17 درجة مئوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان