إعلان

على النظام العالمي.. تعرف على مدرسة"STEM" التي تفقدها الرئيس بالمنيا الجديدة- صور

03:57 م الخميس 02 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- جمال محمد:

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، عدداً من المشروعات المتنوعة بمحافظة المنيا، من بينها مدرسة المتفوقين في العلوم بمدينة المنيا الجديدة، والتي تعد من المدارس القليلة من نوعها على مستوى الجمهورية.

"مصراوي" ينشر أبرز المعلومات عن المدرسة:

1 - يطلق على مدرسة المتفوقين في العلوم اسم"STEM" ، وتقع بمنطقة كمين الصفا بمدينة المنيا الجديدة تعتبر من المدارس الفريدة على مستوى الجمهورية.

2 – تشمل المدرسة فصول مجهزة بأحدث الوسائل العلمية، كما تشتمل على مبان للإقامة للطلاب والطالبات ومطاعم ومطابخ وصالة ألعاب ومعامل مجهزة على أحدث الأنظمة العالمية

3- جرى اختيار المعلمين والطلاب من خلال اختبارات معدة لذلك عبر الانترنت من خلال وزارة التربية والتعليم.

4 - يدرس الطلاب في مدارس المتفوقين «STEM» إما بشعبة علمي العلوم أو علمي رياضة.

5 - المدرسة تابعة لوزارة التربية والتعليم، وفى بداية المشروع كان الدعم من خلال الوزارة، والمعونة الأمريكية، والمعونة كانت تقدم الدعم الفني والأكاديمي، وصندوق دعم وتمويل المشروعات التابعة للوزارة يقوم بالإقامة، والانتقالات، والرحلات العلمية، وكذا تجهيز المعامل وتدريب المعلمين، ويعد مشروع «STEM» مشروعًا قوميًا.

جدير بالذكر أن الرئيس السيسي أنهى منذ قليل جولته بقرية معصرة ملوي جنوبي المحافظة، بعد أن تفقد مشروعات حياة كريمة التي تم الانتهاء منها بالكامل، وتوجه إلى مدينة المنيا الجديدة لتفقد المدرسة، ومشروعات الإسكان الإجتماعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان