إعلان

هربوا من الحر إلى الموت.. شاهد عيان: "ضحايا بئر قنا ماتوا حاضنين بعض"- صور

04:19 م الخميس 02 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا- عبدالرحمن القرشي :

حالة من الحزن سادت العاملين بمزارع طريق "قنا- سوهاج" الصحراوي الشرقي، بعد غرق 6 عمال من محافظة أسيوط داخل بئر بعمق 7 أمتار في مزرعة خاصة.

أفاد عبدالله الهواري مزارع من جيران الضحايا بطريق قنا-سوهاج الصحراوي الشرقي "أن الشباب الستة من مركز منفلوط بمحافظة أسيوط، جاءوا للمزرعة منذ قرابة عام للعمل بهدف مساعدة أسرهم في تكاليف الحياة رغم حداثة سنهم فأغلبهم لم يتجاوز 18 عاما، وتربط الشباب الستة صلة قرابة".

وأوضح عبدالله "الشباب لجئوا لحوض البئر الجوفي للسباحة بسبب موجة الحر التي ضربت محافظة قنا وجنوب الصعيد، بهدف التلطيف على أجسادهم بعد يوم عمل طويل، إلا أن حوض البئر ابتلعهم لعدم إجادتهم السباحة، بعد صرخات قليلة لم تستدعي حضور زملائهم داخل المزرعة"

وأشار عبدالله إلى أن الضحايا الستة كانوا نموذجا مشرفا للكفاح، وكانت تربطهم حالة من التكاتف والتعاون في العمل بجانب القرابة، كما جرى انتشال الجثث وهم يحتضون بعضهم بعضا في مشهد مأساوي.

صرحت النيابة العامة بقنا، اليوم الخميس، بدفن الضحايا 6 وتسليم جثامينهم إلى ذويهم الذين حضروا بمئات منذ فجر اليوم أمام مشرحة مستشفى قنا العام.

تلقى اللواء إيهاب طه مدير أمن قنا إخطارًا من غرفة العمليات، يفيد العثور على جثث 6 عمال داخل بئر مياه بالقرب من الطريق الصحراوي "قنا- سوهاج"، جرى إخطار إدارة الحماية المدنية بـ قنا، والتى دفعت على الفور بعدد من السيارات و فرق إنقاذ من الحماية المدنية وتمكنت من انتشال جميع الجثث.

بالانتقال و الفحص، تبين مصرع كل من: عبدالرحمن مختار صياد 22 عاما، تامر حسنى محمد فرغلى 16 عاما، حازم أحمد محمد فرغلى 15 عاما، عبدالرحمن على محمد فرغلى 15 عاما، يوسف أحمد رفيق 14 عاما، ومصطفى هاشم بدر فرغلى 15 عاما.

وكشفت التحريات الأولية، أن الضحايا كانوا يستحمون داخل حوض المياه فى المزرعة، عقب إنهاء عملهم فى الزرع، إلا أنهم غرقوا جميعاً داخل الحوض، البالغ عمقه 7 أمتار.

كما تبين أن جميع المتوفين من عائلة واحدة ويقيمون بمحافظة أسيوط، و يعملون داخل مزرعة على الطريق الصحراوى بين محافظتى قنا و سوهاج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان