إعلان

بعروض مسرحية.. المنيا تحتفل بعيدها القومي الـ104 - صور

09:47 م الأربعاء 15 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – جمال محمد:

نظمت محافظة المنيا، مساء اليوم الأربعاء، احتفالية كبيرة ضمن احتفالاتها بعيدها القومي رقم 104، والذي يوافق 18 مارس من كل عام.

جاء ذلك الدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا، وحمدي السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور علي عبد السلام، مدير إدارة المنيا التعليمية، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والجهات المعنية.

تضمنت الاحتفالية عددًا من العروض المسرحية والفنية والأناشيد الوطنية، وفريق الكورال، بمشاركة إيجابية وفعّالة من طلاب المدارس الحكومية والخاصة لتعزيز روح الولاء والانتماء.

وهنأ نائب محافظ المنيا، أهالي المحافظة، بمناسبة العيد القومي، داعيًا المولي عز وجل أن يعيده على بلادنا بكل الخير والتقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي، كما تقدم بالتحية لأرواح شهداء الوطن بصفة عامة، والشهداء من أبناء محافظة المنيا بصفة خاصة، الذين ضحوا بحياتهم فداءً لترابه الغالي.

وتحتفل محافظة المنيا يوم 18 مارس من كل عام بذكرى مشاركة أبنائها في ثورة 1919، والتي انطلقت من مدينة ديرمواس جنوب المحافظة، في ملحمة وطنية عرفت باسم ملحمة "الدم والعسل"، بعدما أوقف أبناء المحافظة قطار الإنجليز إبنان الثورة وقتلوا الضباط المحتلين، وضحوا بأرواحهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان