إعلان

تأييد ودعم بعد رفض وانتقاد.."سماح" مهندسة وحكم كرة قدم تحلم بالوصول للتحكيم الدولي

10:45 م الأربعاء 15 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:
بعد رفض وانتقادات من الأسرة والأقارب، استطاعت سماح حشاد، ابنة قرية كفر حشاد بكفر الزيات في محافظة الغربية، أن تحول ذلك إلى دعم وتشحع من الجميع، بعدما مارست لعبة كرة القدم حتى أصبحت حكم راية داخل الملعب، بالتوازي مع استكمال دراستها بمرحلتي الثانوية والجامعة.

الفتاة ذات الـ23 عامًا تحكي لـ"مصراوي": "بدأت أمارس لعبة كرة القدم منذ عام 2016، وسط رفض وانتقادات كثيرة من أقاربي وأسرتي وأصدقائي، ولكن بعد العديد من المحاولات أقنعتهم بأن البنت لها قدرة على لعب كرة القدم مثلها مثل الأولاد، وبدأت بالفعل بالالتحاق بنادي مركز شباب كفر الزيات في فريق البنات، وكان عمري 17 عامًا، وبعد 6 أشهر التحقت بنادي اتحاد بسيون، ولعبت معه في الدرجة الثانية، وصعدت معه إلى دروة الترقي، ولكن لم أوفق في نادي اتحاد بسيون في الصعود إلى الممتاز، وبعد فترة انتقلت إلى نادي صيد المحلة ومنه إلى نادي المعادي ثم منتخب السويس".

وأشارت إلى أنها تدرس حاليًا بقسم إنشاءات مدنية في كلية التكنولوجيا جامعة قناة السويس، واتجهت منذ عام 2018 إلى التحكيم، وبدأت تدير مباريات في أقسام الرابع والثالث، إلى جانب مباريات في بطولة الجمهورية، وحاليًا حكم مساعد كرة قدم بمنطقة الغربية، لافتة أنها حكمت مباريات دوري ممتاز نسائي، وممتاز "ب"، وحكمت في مباريات قسم ثالث ورابع رجال.

واستكملت: "سعيدة جدًا بما حققته من نجاح خلال عملي في التحكيم، وأتشرف بما أقوم به، وأصبحت أسرتي تدعمني وتشحعني على استكمال مسيرتي في التحكيم، وأحلم بالوصول للتحكيم الدولي".

وأضافت، أنها لا تواجه أي مشاكل أثناء وجودها في الملعب خاصة في مباريات الرجال، مؤكدة التعامل معها على أنها حكم للمباراة ولا يوجد فرق بينها وبين حكم راجل، قائلة "أصبحنا في مجتمع لا يفرق بين المرأة والرجل في أي مهنة ولكن الكفأة هي المقياس الوحيد".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان