إعلان

نظام للكشف عن نعاس السائق.. مناقشة مشروعات التخرج بـ"هندسة الاتصالات" في الجامعة اليابانية

11:28 ص الإثنين 20 فبراير 2023

الجامعة اليابانية بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور عادل بدير، عميد كلية هندسة الالكترونيات والاتصالات والحاسبات بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية، إنه جرى مناقشة عدد من مشروعات التخرج للطلاب.

وأضاف أن مشروعات التخرج تضم نظام تتبع ذكي، للإشراف المستمر على الحالة الصحية والأنشطة اليومية للأطفال، ومشروع محاكاة دقيقة للرئة، وآخر عن الحوسبة السحابية.

وأشار إلى أن المشروعات تشمل أيضًا نظام الكشف عن نعاس السائق لتقليل الحوادث، وآخر عن مراقبة نسبة الجلوكوز في الدم بدون وخز باستخدام حساسات مدمجة وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأوضح بدير، أن الطلاب قدموا مشروعين آخرين، أحدهما عن المدن الذكية القائمة على الطاقة المتجددة، والثاني يشمل الكشف عن الأشياء وفحصها باستخدام وحدات معالجة الرسومات لتطبيقات الزراعة.

ولفت عميد كلية هندسة الاتصالات إلى أن مشروعات تخرج الطلاب يستغرق تنفيذها فصلين دراسيين، منوهًا إلى قبول دفعة جديدة لدراسة الماجستير والدكتوراه ببرامج هندسة الالكترونيات والاتصالات وعلوم الحاسب والقوى الكهربية.

ومن جانبه، أشاد الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة بالأفكار الخلاقة لمشروعات تخرج الطلاب بكلية هندسة الاتصالات والالكترونيات بالجامعة واستخدام الطلاب في مشروعاتهم "إنترنت الأشياء" والذكاء الاصطناعي.

وأوضح أن إدارة الجامعة توفر كل الامكانيات اللازمة للطلاب، لدعم الابتكار والإبداع وتنمية مهاراتهم، مشيرًا إلى أن الجامعة يتوافر بها معامل تضم أحدث أجهزة تكنولوجيا في العالم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان