إعلان

رماه من على الكوبري.. النقض تؤيد حكم الإعدام لقاتل أحمد عاطف "مهندس الدقهلية"

03:02 م الأحد 19 فبراير 2023

أحمد عاطف مهندس الدقهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

أيدت محكمة النقض، اليوم الأحد، حكم الإعدام شنقًا، الصادر ضد "م.أ.ا" المُدان بقتل أحمد عاطف الشربيني الزيني، في القضية المعروفة اعلاميًا بـ"قتل مهندس الدقهلية".

كانت محكمة جنايات المنصورة، أصدرت حكمها بإعدام المدان بقتل المهندس أحمد عاطف، بعد أخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وذلك بعد ورود قرار فضيلة مفتي الجمهورية.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار ممدوح أحمد عبد الدايم، وعضوية المستشارين محمد كمال الخولي، وتامر محمد موسى، وأمانة سر عماد الجميل، ورمضان الدياسطي، والحاجب سيد عبدالعظيم.

وكان المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية، أحال المتهم للمحاكمة الجنائية، بتهمتي قتل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، واختطافه.

وتعود الواقعة لشهر سبتمبر الماضي، حينما حررت أسرة المجني عليه محضرًا باختفائه، وذلك بعد خروجه لمقابلة صديقه المتهم.

وبعد 11 يومًا، عثرت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، على جثة في نهر النيل، أسفل كوبري جامعة المنصورة، وتبين أنها للمهندس المختفي، وبالفحص والتحريات، تبين أن المجني عليه خرج لمقابلة صديقه، للحصول على مبلغ مالي منه نظير شراكتهما في العمل.

وكشفت التحقيقات أن المتهم حصل على مبلغ 680 ألف جنيه من المجني عليه، لتشغيلها في التجارة مقابل منحه أرباحًا، إلا أنه تعثر في السداد، ما دفعه لمطالبته برد المبلغ، وتبين أن المتهم دفع صديقه من أعلى كوبري جامعة المنصورة، للتخلص من مطالبته برد الديون، وتوفي باسفكسيا الغرق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان