إعلان

لبحث التعاون.. وفد رفيع المستوى من بيرو يزور جامعة الإسكندرية- صور

12:16 م الأربعاء 15 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

زار وفد رفيع المستوى من دولة البيرو جامعة الإسكندرية، وذلك بهدف بحث سُبل التعاون بين الجانبين وتوقيع اتفاقيات تعاون بين الجامعة وجامعة سان ماركوس الوطنية بالبيرو.

كان في استقبال الوفد الذي يترأسه خوسيه خيسوس، سفير دولة البيرو في القاهرة، كل من الدكتور أشرف الغندور، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا، والدكتور سامح شحاته، المشرف على مكتب العلاقات الدولية بالجامعة.

ضم وفد بيرو كل من الدكتور دويمنجو جارثيا بيلاوندي، والدكتور خوسيه بالومينو ماتشيجو، المتخصصين في مجال القانون الدستوري بجامعة سان ماركوس بالبيرو، وبازيل ميشيل ماركو، القنصل الفخري بالبيرو في الإسكندرية.

وأشار الدكتور أشرف الغندور، إلى أن جامعة الإسكندرية تحرص على التعاون الدولي مع الجامعات العالمية المرموقة والتي من بينها جامعة سان ماركوس بالبيرو، لافتاً إلى أن الجامعة لديها العديد من الدرجات العلمية المزدوجة مع كبري الجامعات العالمية في أمريكيا وأوروبا.

وأكد الغندور، أنه من المتوقع أن يكون هناك اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة سان ماركوس الوطنية بالبيرو في مجالات مختلفة منها الطب والحقوق والهندسة والتاريخ.

ومن جانبه رحب سفير البيرو بالتعاون مع جامعة الإسكندرية، مشيرًا إلى أن جامعة سان ماركوس في البيرو لديها تاريخ عريق إذ تعتبر أقدم جامعة في أمريكا الجنوبية حيث جرى إنشاؤها عام 1551.

وأشار إلى أن الغرض من الزيارة هو التعرف على الثقافة المصرية والتعرف أكثر على الحياة الدستورية في مصر، خاصة أن مصر لديها محكمة دستورية عريقة، وتمتلك أستاذة أجلاء في العلم الدستوري بجامعة الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان