إعلان

9 فنادق تحصل على تصاريح إقامة حفلات رأس السنة في الإسكندرية

01:16 م الجمعة 29 ديسمبر 2023

وزارة السياحة والآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قال عبد الوهاب محمد مدير عام مكتب وزارة السياحة والآثار بالإسكندرية، إن 9 فنادق حصلت على تصاريح من الوزارة بإقامة حفلات رأس السنة الميلادية 2024.

وأضاف في تصريح لمصراوي أن الفنادق المشار إليها تعتبر الحصيلة النهائية الصادر لها تصاريح إقامة حفلات الكريسماس، لافتا إلى أن الفنادق المسموح لها بإقامة حفلات يشترط حصولها على تصنيف 4 و5 نجوم.

وأشار مدير مكتب وزارة السياحة والآثار بالإسكندرية إلى أن نسب الإشغالات الفندقية المتوقعة خلال فترة أعياد الميلاد ورأس السنة تتراوح بين 70 و75% تقريبا، طبقا للمؤشرات الحالية.

وأوضح أن الإسكندرية تضم نحو 42 فندقًا خاضعا لإشراف وزارة السياحة والآثار، يتنوع تصنيفها من نجمة واحدة إلى 5 نجوم، بينها 16 فندقا مصنفة بين 4 و5 نجوم، وهي صاحبة التصنيف المسموح لها طلب الحصول على تصاريح إقامة حفلات.

ونوّه مدير مكتب وزارة السياحة والآثار أن المنشآت السياحية هي المنشآت الخاضعة لإشراف وزارة السياحة والآثار ويصدر لها تصريح من الوزارة بممارسة أنشطتها، أما المنشآت التي تصدر تراخيصها من الأحياء وإدارة السياحة والمصايف المركزية التابعة للمحافظة تسمى منشآت عمومية - مثل الكافيتريات والمطاعم - وليست منشآت فندقية ولا شأن للوزارة بإصدار تصاريح حفلات لها، لافتا إلى تشديد الرقابة على المنشآت الفندقية لمتابعة الالتزام بكافة المعايير المعتمدة لدى الوزارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان