إعلان

بمشاركة 600 طالب.. ختام البطولة الرياضية لذوي الهمم بالجامعات المصرية- صور

04:21 م السبت 02 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

تختتم مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية اليوم السبت، فعاليات البطولة الرياضية لذوي القدرات الخاصة بالجامعات المصرية تحت شعار "شباب جامعات الجمهوريه الجديدة" بمقر المدينة الشبابية بأبي قير وكلية التربية الرياضية بنين بالإسكندرية.

قالت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية إن الفعاليات التي استمرت خلال الفترة من 29 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر الجاري، جرت بمشاركة 600 طالب وطالبة يمثلون 25 جامعة مصرية، إلى جانب ممثلي هيئة الإشراف بالجامعات وممثلي الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي بالوزارة ومديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية.

وأضافت أن الفعاليات تأتي في إطار الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية بذوي الهمم وفي إطار رؤية مصر 2030 وانطلاقا من أهداف التنمية المستدامة التي تهدف إلى الاهتمام بذوي القدرات والهمم ودمجهم في المجتمع، وانطلاقا من دستور جمهورية مصر العربية لسنة 2014 الذي تضمنت نصوصه 6 مواد تخص ذوي القدرات.

وأشارت إلى أن المهرجان يشمل أنشطة ومسابقات الرياضية جرى من خلالها تحديد الجامعات صاحبة المراكز الثلاث الأولى في رياضات الكرة الطائرة، كرة الجرس، رفع أثقال، تنس طاولة وألعاب القوى، ويشارك في تنظيم الفعالية فريق المتطوعين الرسميين لمديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية OVD.

وأوضحت الشريف أن المهرجان الرياضي يهدف إلى رفع معدلات اللياقة البدنية للطلبة والطالبات المشاركين من ذوى الهمم التعرف على طرق التحكيم وأساليب التنظيم، استثمار طاقات وأوقات فراغ الطلاب وزيادة التقارب والتعارف بينهم، إلى جانب الإسهام من خلال الرياضة في المحافظة على الأمن والسلم المجتمعي.

كما يساهم المهرجان فى اكتشاف المواهب الرياضية من ذوي الهمم وإخراج الطاقات الإبداعية ونشر الوعي الرياضي داخل المجتمع الطلابي، واستعادة دور ومكانة الجامعات على الساحة الرياضية محليا وإقليميا ودوليا، وتوسيع مشاركة الجامعات في إكتشاف الابطال والموهوبين من ذوى الهمم بكافة الألعاب الرياضية الوطنية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان