إعلان

سفير كوريا الجنوبية يبحث إنشاء معهد "سيجونج" في جامعة الإسكندرية - صور

11:54 ص السبت 25 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

استقبلت جامعة الإسكندرية كيم يونج يون، سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة والوفد المرافق له، بهدف تطوير سبل التعاون الأكاديمي والثقافي بين الجانبين في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وقال الدكتور سعيد علام، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إنه جرى بحث إمكانية إنشاء معهد سيجونج لتعليم اللغة والثقافة الكورية الجنوبية بالتنسيق مع جامعة الإسكندرية.

وأكد علام، حرص جامعة الإسكندرية على التعاون مع الجامعات بكوريا الجنوبية في المجالات العلمية والثقافية المختلفة، مشيرًا إلى العلاقات الدولية لجامعة الإسكندرية مع الجامعات العالمية ذات التصنيف المرتفع.

ولفت إلى حرص الجامعة على تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين، معربًا عن تطلعه لزيادة هذا التعاون في مجالات تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب والأبحاث العلمية المشتركة.

على الجانب الآخر، أشار السفير الكوري إلى العلاقات المتميزة بين جمهورية كوريا الجنوبية ومصر في مختلف المجالات وتقدير الجانب الكوري للتراث الحضاري العظيم في مصر.

وأكد حرص الجهات الأكاديمية والثقافية الكورية على التعاون المشترك مع جامعة الإسكندرية في مجالات البرامج التعليمية والمشروعات البحثية المشتركة، وإنشاء معهد سيجونج لتعليم اللغة والثقافة الكورية الجنوبية.

حضر اللقاء كل من الدكتور علي عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور هشام سعيد، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان