إعلان

وكيل المخابرات المصرية السابق: ما يحدث في غزة نكبة رابعة.. ومصر قدمت الكثير للقضية الفلسطينية (صور)

05:51 م الثلاثاء 31 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قال اللواء محمد إبراهيم، وكيل جهاز المخابرات العامة سابقًا، إنه في ظل ما يحدث في قطاع غزة من قتل وتدمير لا أحد يعلم متي وكيف ستنتهي هذه الحرب حتى أن أطرافها أنفسهم لا يعرفون متى ستنتهي.

وأضاف أن حركة حماس قامت بعملية نوعية غير مسبوقة وغير محسوبة في بعض جوانبها وبالتالي النتائج والتداعيات غير مسبوقة ليس في غزة فقط ولكن في المنطقة بأكملها.

جاء ذلك خلال لقاء نظمته مكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بعنوان "مصر والقضية الفلسطينية"، بحضور الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور محمد شوقي؛ أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وعضو مجلس الشيوخ وعدد من القيادات التنفيذية والتشريعية، ولفيف من المثقفين والمفكرين وكبار المسئولين.

وأشار وكيل جهاز المخابرات العامة سابقا إلى أن الحرب في غزة تؤثر تأثيراً مباشرًا على مصر، لافتًا إلى أن مصر لديها قيادة تمتلك حكمة وتدرس كل أمر بدقة.

ورأى أن ما يحدث الآن في غزة هو النكبة الرابعة للفلسطينيين، إذ كانت النكبة الأولى سنة 48، والثانية في 76، والثالثة سنة 2007 عند الانقسام الفلسطيني بين الضفة الغربية، لافتا إلى أن تلك الأحداث تؤثر تأثيرًا مباشرًا على القضية الفلسطينية التي هي جزء من الأمن القومي لمصر.

وقدم اللواء محمد إبراهيم شرحًا حول ما قدمته مصر للقضية الفلسطينية خلال العقدين الماضيين خصوصا فيما يتعلق بالإشراف على الانسحاب الإسرائيلي من غزة عام 2005، وتأمين الحدود مع غزة بعد انقلاب حماس عام 2007، ولعبت دورا رئيسيا في التهدئة بين طرفي النزاع خلال 6 جولات، والدور المصري في اتفاق المصالحة عام 2011 وعمليات إعادة الإعمار في 2021 وما بعدها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان