إعلان

"ذراع أبو النجا" تبوح بأسرار جديدة.. تفاصيل اكتشاف مقبرة "رجل مهم" في الأقصر- صور

03:04 م الثلاثاء 17 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

علم موقع مصراوي من مصادر مطلعة، أن البعثة الأثرية المصرية العاملة في منطقة ذراع أبو النجا الأثرية بالبر الغربي في الأقصر؛ توصلت لاكتشاف أثري جديد سيعيد محافظة الأقصر لواجهة الأحداث.

وكشفت المصادر أن الاكتشاف الذي تم العثور عليه في المنطقة الغنية بالكنوز الأثرية عبارة عن مقبرة لأحد كبار رجال الدولة في عصر الدولة الحديثة ويضم العديد من المقتنيات الهامة التي تؤرخ للعصر التي تعود إليه المقبرة.

أضافت المصادر أن المقبرة تضم كذلك تابوت خشبي بداخله مومياء صاحب المقبرة الذي كان يشغل منصبًا مهما في عصر الدولة الحديثة.

وأشارت المصادر إلى أن وزارة السياحة والآثار تدعو قريبًا وسائل الإعلام العالمية والمحلية لتصوير الاكتشاف ونقله للعالم أجمع؛ وذلك بعد انتهاء أعمال التنظيف والترميم التي تجرى الآن على قدم وساق.

يشار إلى أن منطقة ذراع أبو النجا الأثرية تقع في جبل البر الغربي، بالقرب من الدير البحري شمال مقابر العساسيف، وتضم العديد من المقابر والكنوز الأثرية التي تعود لعصور فرعونية مختلفة.

وقال أثريون إن المنطقة لا زالت حبلى بالعديد من الكنوز الأثرية، مشيرين إلى أن ما لم يتم الكشف عنه أكثر بكثير مما جرى اكتشافه في هذه المنطقة، فيما يتوقع بعض هؤلاء الأثريين وجود مقبرة الملك أمنحتب الأول في هذه المنطقة.

وتسعى محافظة الأقصر لاستغلال هذه الاكتشافات الأثرية في الترويج السياحي لمواقعها الأثرية من خلال تسليط ضوء وسائل الإعلام العالمية على هذه الاكتشافات لا سيما وأن القطاع السياحي في الأقصر بدأ مؤخراً يستعيد عافيته، بعد تراجع الحركة السياحية لعدة أعوام بسبب جائحة فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك: