إعلان

"أنا دمي فلسطيني".. طلاب جامعة المنيا يتبرعون بالدم لمصابي غزة- فيديو وصور

03:08 م الثلاثاء 17 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- جمال محمد:

أطلقت جامعة المنيا برعاية الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة، حملة مكبرة للتبرع بالدم للأشقاء في فلسطين وضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، تحت شعار "دمك هو دمي".

وشهدت الحملة إقبالا كبيرا من الطلاب، بعد أن تم تنظيم فعاليات يومها الثاني بكلية الآداب، وقالت الدكتورة رحاب سراج أستاذ الإعلام ومشرف الأنشطة الطلابية بالكلية، إن هناك أعداد كبيرة توافدت على الحملة، خاصة من الطالبات، والجميع يعلم حجم القضية الفلسطينية، فهي قضيتنا جميعاً، وأن ما يقوم به الطلاب وأعضاء هيئة التدريس هو أقل شيء يمكن تقديمه للأشقاء الفلسطينيين.

وناشدت سراج جميع المواطنين بالتبرع سواء في بنك الدم الإقليمي، أو غيرها من الحملات الأخرى بالشوارع المختلفة، متمنيةً أن ينتهي القصف الإسرائيلي عاجلاً على الشعب الفلسطيني.

من جانبه قال الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة، في بيان اليوم، إن مشهد توافد الطلاب للتبرع بدمائهم يؤكد تجديد التزامنا تجاه الأشقاء الفلسطينيين في سعيه للحصول على حقوقه، وأن دور الجامعة وواجبها المجتمعي كمؤسسة علمية وثقافية تدعو إلى الاستقرار والسلام لا يمكن أن تغفل القضية الفلسطينية.

وأضاف فرحات أن عددًا كبيرًا من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس شاركوا في الحملة، مقدماً الشكر لمسئولي بنك الدم على تقديم كافة التسهيلات لاستيعاب أعداد الطلاب الكبير.

فيديو قد يعجبك: